رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة التعليم تعلن توضيحا هاما بشأن التقييمات الأسبوعية

شادي زلطة
شادي زلطة

نفى شادى زلطة المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ما أثير حول الواجب المنزلي والتقييمات الأسبوعية، بأن الشرط الأساسي هو حضور الطالب التقييم وعمل الواجب وليس جاوب صح أو جاوب خطأ.

وأكد زلطة أن كافة القرارات والآليات المعلنة منذ بداية العام الدراسي بما في ذلك الآليات المتعلقة بأعمال السنة كما هي دون أي تغيير، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم تتابع بشكل دقيق تنفيذ الآليات والقرارات بكافة المدارس على مستوى الجمهورية بشكل يومي.

وتداول عدد من مواقع التواصل الاجتماعي منشور يزعم وجود تعليمات وقرارات جديدة بخصوص الأعمال التحريرية، وطالب المنشور المزعوم الجميع الالتزام بها وتنفيذها منها أن الشرط الاساسي في حصول الطالب علي الدرجة النهائية في التقييمات الاسبوعية والواجب المنزلي هو حضور الطالب التقييم وعمل الواجب وليس جاوب صح أو جاوب خطأ.

وأكد المتحدث الرسمي فى تصريحات خاصة “للنبأ” أن هذا المنشور غير صحيح، أن الهدف من قيام الطالب بكتابة الواجب المنزلي، والتقييمات  الأسبوعية هو المتابعة المستمرة لما يتم تحصيله داخل الفصل، فضلا عن تقييم الأداء الدراسي للطالب وقياس نواتج التعلم.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن خطوات أداء الواجب المنزلي تتضمن قيام المعلم بالاستعانة بمجموعة من الأسئلة الخاصة بالواجب المنزلي على موقع الوزارة، حيث يقوم بكتابتها على السبورة داخل الفصل على أن يقوم الطالب بنقلها ثم حلها في المنزل ليقوم بتسليمها في اليوم التالي للمعلم لمراجعتها وتقييمها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن درجات أعمال السنة للصفين الأول والثانى الثانوى العام، تمثل 40%، مضيفة أنه يتم توزيعها بواقع 10% للسلوك والمواظبة و15% لكشكول الحصة والواجب والتقييم الأسبوعي بنسبة 15%، ليكون بذلك إجمالي أعمال السنة 40 % من الدرجة الكلية للمادة.

ومن جانبها قامت وزارة التربية والتعليم، بنشر التقيمات الاسبوعية والواجبات المنزلية لجميع الصفوف تنفيذا لقرار وزير التربية والتعليم، على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.

وأكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، أن الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة سيكون واحدا على مستوى جميع  المدارس، بحيث سيتم رفع واجب كل درس، والتقييم الاسبوع والملخصات على موقع الوزارة.

هنا الاختبارات والتقيمات الخاصة بالصف السادس الابتدائى من خلال الرابط التالي
https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=1935&schoolTermId=1584&contentTypeId=7591&pageIndex=0&sortBy=0

كما كشف وزير التعليم  أنه سيتم إتاحة منصة تعليمية رقمية تقدم محتوى تعليمي شامل خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن قوائم الفصول جاهزة الآن داخل الفصول، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر.