رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إزالة 6 حالات تعد خلال حملة مكبرة شمال الأقصر "صور"

حملة الإزالة بالأقصر
حملة الإزالة بالأقصر

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا في محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، حملة موسعة لازالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها في المهد بشوارع المركز جنوب الأقصر، وذلك ضمن خطة أعمال المرحلة الأولى من الموجة 24.

استرداد 19 حالة غير جادة للتقنين في الأقصر

وأوضح محمد رزق رئيس مركز ومدينة إسنا في الأقصر، أن الحملة استهدفت قريتى توماس وعافية، حيث أسفرت الحملة عن تنفيذ 6 قرارات إزالة واسترداد 19 حالة غير جادة للتقنين بمساحة 19 فدان و13 قيراط، مشيرًا إلى أنه تم تحرير محضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأضاف رئيس مجلس مدينة إسنا في الأقصر، أن أعمال حملة الإزالة تمت من خلال معدات وأجهزة الوحدة المحلية، وذلك في وجود قوة أمنية من مركز شرطة إسنا، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة، مشيرًا إلى أنه شارك فى الحملة عبد الرحيم طايع نائب رئيس المركز وعزيزة ٱدم رئيسة مركز قروى توماس وعافية.

مواصلة حملات الإزالة في الأقصر

وأكد العميد محمد رزق، أن مجلس المدينة يواصل حملاته بشكل مستمر وتكثف الحملات للتصدى بكل حزم لأعمال التعديات ووقف أعمال البناء المخالف في المهد، وذلك تنفيذًا لأعمال المرحلة الأولى من الموجة 24 لازالة التعديات على أراضي أملاك الدولة.

وأشار رئيس مركز اسنا، أنه يأتى ذلك في إطار توجيهات  المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بالمرور الدائم والمتابعة المستمرة والتعامل الفورى بكل حسم لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وازالتها فى المهد.

التصدى بكل حزم لحالات التعدى

ومن جانبه، وجه محافظ الأقصر رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية.

وشدد المحافظ على ضرورة التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

IMG-20241015-WA0008
IMG-20241015-WA0009
IMG-20241015-WA0006
IMG-20241015-WA0007