رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تامر عاشور نجم الليلة الثامنة من مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية الـ 32

تامر عاشور
تامر عاشور

تتوالى فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بدورته الـ32، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، ومن تنظيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، ويديره الدكتور خالد داغر، حيث يُقام في الثامنة والنصف مساء الجمعة 18 أكتوبر، خمس حفلات بمسارح دار الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 

ويقدم النجم تامر عاشور، حفلا غنائيا ضمن حفلات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، لأول مرة على مسرح النافورة، بمصاحبة الأوركسترا بقيادة المايسترو سعيد كمال، ويسبقه فاصلًا للعزف المنفرد للفنانين يحيى مهدي (تشيللو)، حازم شاهين (عود)، على خفاجي (بيانو)، وسعيد كمال (كمان).

وعلى مسرح الجمهورية، ستقام ليلة يمنية يحييها الفنان الكبير أحمد فتحي، أما مسرح معهد الموسيقى العربية فيستقبل فرقة تراث سيد درويش بقيادة المايسترو محمد حسن سيد درويش.

وتمتد الفعاليات إلى مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية حيث يقام حفلًا للنجم الكبير مدحت صالح بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، يسبقه فقرة للعزف على البيانو  للموسيقار للفنان عمرو سليم.

كما يشهد مسرح أوبرا دمنهور حفلًا للفنان سعيد عثمان بمصاحبة فرقته "شموع"، وعلى الساحة الخارجية بدار الأوبرا، ستُقدم فقرات غنائية في السابعة مساءً لمركز تنمية المواهب تحت إشراف مديره الفني الدكتور سامح صابر، بينما تتواصل في الواحدة ظهرًا بالمسرح الصغير مسابقة رتيبة الحفني للغناء العربي للأطفال.

يذكر أن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، تستمر على مدار 14 يومًا حتى الخميس 24 أكتوبر، على مسارح الأوبرا: حيث في محافظة القاهرة: "مسرح النافورة، المسرح الكبير، المسرح الصغير، مسرح معهد الموسيقى العربية، مسرح الجمهورية"، وفي محافظة الإسكندرية: "مسرح سيد درويش -أوبرا الإسكندرية-"، وفي محافظة البحيرة: "مسرح أوبرا دمنهور"، وتضم 47 حفلًا،  بمشاركة 113 فنانًا، منهم 76مطربًا ومطربة.

وكانت كشفت الدكتورة لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا عن تفاصيل فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، في دورته الـ 32 وعروض شهر أكتوبر، التي تحمل العديد من المفاجآت الفنية وتعكس الرسالة التنويرية للأوبرا.

وأكدت أن تلك الفعاليات تجسد جوانب من ملامح خطط الثقافة المصرية لتنمية وتطوير الوعي المجتمعي والارتقاء بالذوق العام، وتابعت أن الانشطة تتنوع بين الاشكال الابداعية العربية والغربية التي نجحت في جذب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية، مشيرة إلى أن الثقافة والفنون أحد اهم ادوات بناء الانسان.