رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسداسية نظيفة.. هاتريك ميسي وصناعة هدفين يقود الأرجنتين لسحق بوليفيا بتصفيات المونديال

ميسى يقود الأرجنتين
ميسى يقود الأرجنتين لسحق بوليفيا فى تصفيات المونديال

قاد النجم الأرجنينى ليونيل ميسى، منتخب بلاده للفوز على نظيره منتخب بوليفيا بنتيجة ساحقة خلال المباراة التى أقيمت فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الأربعاء.

وسحق منتخب الأرجنتين منافسه منتخب بوليفيا مفاجأة التصفيات حتى الآن بنتيجة 6-0 فى المباراة التى أقيمت على ملعب "مونومنتال"، معقل فريق ريفر بليت.

ويتصدر المنتخب الأرجنتينى جدول ترتيب التصفيات بعد نهاية الجولة العاشرة والإنتصار على بوليفيا فى تصفيات أمريكا الجنوبية المرهلة لكأس العالم 2026.

وصف أحداث المباراة

وأفتتح ليونيل ميسى، التسجيل فى الدقيقة 19، بتسديدة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء من أسيست من لاوتارو مارتينيز، لتسكن الكرة الزاوية اليسرى السفلية لحارس مرمى بوليفيا، ليرفع رصيده التهديفى مع منتخب بلاده إلى 110 أهداف.

وتصدى فيسكارا حارس مرمى بوليفيا في الدقيقة 35، لتسديدة ميسى بقدمه اليسرى من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليسرى العليا ليخرجها لركلة ركنية.

ومن أسيست عبر ليونيل ميسى، سجل لاوتارو مارتينيز، الهدف الثانى لمنتخب بلاده فى الدقيقة 43 من هجمة مرتدة سريعة، ليسدد الكرة بقدمه اليمنى من الجانب الأيسر لمنطقة الست ياردات، لتسكن الكرة منتصف المرمى.

ومن تمريرة عرضية من ليونيل ميسى، سجل خوليان ألفاريز الهدف الثالث لبلاده فى الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، بتسديدة بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء إلى، تمريرة حاسمة من ليونيل ميسى بعد ركلة ثابتة، لتسكن الكرة الزاوية اليسرى السفلية لحارس مرمى بوليفيا.

وشهدت الدقيقة 69، تسجيل تياجو ألمادا، لاعب منتخب الأرجنتين، الهدف الرابع لبلاده بتسديدة بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء من أسيست منناهويل مولينا، لتسكن الكرة الزاوية اليمنى السفلية لحارس مرمى بوليفيا.

وسجل ميسى، الهدف الخامس والسادس فى الدقيقتين 84 بتسديدة بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء من أسيست من إكسيكييل بالاسيوس، و86 بتسديدة بقدمه اليسرى من منتصف منطقة الجزاء من أسيست من نيكو باز.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد منتخب الأرجنتين إلى النقطة 22 بصدارة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، فيما تجمد رصيد بوليفيا عند النقطة 12 بالمركز السابع.