رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زراعة 100 شتلة متنوعة بمركزي مطاي وبني مزار ضمن المبادرة الرئاسية «بداية»

زراعة 100 شتلة متنوعة
زراعة 100 شتلة متنوعة بمركزي مطاي وبني مزار

في إطار مبادرة “100 مليون شجرة” والمبادرة الرئاسية “بداية”، تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا جهودها في زراعة الأشجار والتجميل لتحسين البيئة وخلق مناخ صحي وآمن، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بتطوير مداخل المدن وتعزيز جودة الحياة للمواطنين من خلال الاهتمام بالنظافة والتشجير.

وفي هذا السياق، أوضح عويس قاسم، رئيس مركز ومدينة مطاي، أن العمل مستمر في تجميل الطرق الرئيسية، حيث تم زراعة 85 شتلة متنوعة على الطريق الدائري وطريق مصر-أسوان الزراعي، بالإضافة إلى تهذيب الأشجار والحشائش في الحدائق العامة، وري الأشجار المزروعة.

وفي مركز بني مزار، تابعت إكرام محمود، رئيس المركز، أعمال التجميل بالتعاون مع حيي شمال وشرق المدينة، حيث تم زراعة 15 شجرة فيكس بشارع ترعة أبو حسيبة، إلى جانب قص وتهذيب الأشجار أمام المستشفى العام وفي المنتزهات، بهدف خلق بيئة صحية مستدامة ولإضفاء مظهر جمالي وحضاري.

توقيع الكشف الطبى على 1260 حالة بالمجان في سمالوط

 

أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، أن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية "بداية"، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد عبدالحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن المديرية نفذت قافلة طبية مجانية بقرية الروبى بمركز سمالوط، خلال يومي 14 و15 أكتوبر الجارى، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1260 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء 166 حالة جراحة، 398 أطفال، 255 باطنة، 92 نساء، 72 أسنان،142 جلدية، 17تنظيم اسرة، و118 أنف وأذن، وإجراء 231 تحليلا متنوعا، و6 حالات أشعة عادية و7 حالات موجات صوتية، 107 كشف مبكر للضغط والسكر، وحالة خلع أسنان، وتحويل 5 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج وعقد ندوات تثقيف صحي لعدد 198من أهالي القرية.