رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حماس» تدين العدوان الأمريكي على اليمن والقصف الإسرائيلي على سوريا

حركة حماس - صورة
حركة حماس - صورة أرشيفية

أدانت حركة حماس العدوان الأمريكي الإجرامي على اليمن، والقصف الصهيوني في سوريا وعدته "تأكيدًا للشراكة الصهيونية الأمريكية في العدوان على دول المنطقة.

وقف الإبادة

وقالت الحركة في بيان اليوم الخميس: "ندين العدوان الإجرامي الواسع الذي شنته قاذفات أمريكية على الأراضي اليمنية، والغارات الصهيونية التي استهدفت مدينة اللاذقية السورية، ونعدُّ الاستمرار في هذه الانتهاكات ضد شعوب المنطقة إمعانًا في العربدة الصهيونية والأمريكية، ومحاولات فاشلة لإعادة فرض معادلات الردع الصهيوني الأمريكي في المنطقة".

وأشارت إلى أن مواصلة الإدارة الأمريكية سياساتها الإجرامية باستهداف اليمن الشقيق، بهدف حملِه على وقف عملياته المباركة نصرةً لشعبنا الفلسطيني، بعد أن جمَّدت كافة أدوات الضغط الدولي لوقف الإبادة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة؛ تؤكّد الشراكة الكاملة لواشنطن في حملات الإبادة الوحشية في القطاع، وتؤكّد زيف ادعاءاتها حول الحرص على إنهاء المعاناة الإنسانية فيه.

وعبرت "حماس" عن تضامنها الكامل مع الأشقاء في اليمن"، وثمنت "المواقف الشجاعة للإخوة في أنصار الله، والتي تؤكّد أن موقف اليمن المتضامن مع غزة ولبنان لن يتزحزح"، ودعت "كافة القوى في أمتنا العربية والإسلامية، وأحرار العالم، إلى بذل الجهود، وتقديم كل سبل الدعم لشعبنا ومقاومته، والتحرّك الفاعل لوقف التغوّل الصهيوني الذي يستهدف شعوب المنطقة كافة".

غارة جوية على العاصمة صنعاء

وأفادت وسائل إعلام يمنية، اليوم الخميس، بأن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا 15 غارة جوية على العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة شمال اليمن، فيما أعلنت واشنطن أن قاذفات استراتيجية من طراز "بي2″ شاركت بالقصف.

وشنت دولة الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على مستودع للسلاح في مدينة اللاذقية شمال غرب سوريا، اليوم الخميس، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقالت مصادر محلية في اللاذقية، إن قصفًا إسرائيليًا استهدف موقعًا خلف مديرية النقل عند مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي، وإن انفجارات عنيفة سمعت في المكان، مضيفة أن حريقًا شب هناك.

وأضافت المصادر: "أصيب شخصان على الأقل في المكان المستهدف، وتضرر عدد من المنازل جراء تطاير شظايا".