رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنظيم ورشة عمل لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية بمدارس الأقصر (صور)

تنظيم ورشة عمل لإعادة
تنظيم ورشة عمل لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية

شاركت جامعة الأقصر، اليوم الجمعة، بالتعاون مع مركز تنمية الحرف، في تنظيم ورشة عمل بعنوان إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية والورقية لطلاب المدارس بمحافظة الأقصر، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

وأوضحت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، أن الورشة استهدفت تدريب 35 طالبة من طلاب مدرسة الأقصر الإعدادية بنات وسط مدينة الأقصر، وذلك لتأهيل طالبات الأقصر، للحفاظ على البيئة والاستخدام الأمثل لتدوير المخالفات.

تدريب 35 طالبة لتدوير المخالفات بالأقصر

وأضاف الدكتور رضا عطا الله مدير مركز تنمية الحرف، أن ورشة العمل افتتحت بكلمة للتعريف بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان، ثم التعرف علي خطورة المخلفات البلاستيكية والورقية علي البيئة والصحة العامة تلي ذلك تنفيذ بعض النماذج لأعمال إعادة تدوير البلاستيك والكرتون في صناعة المقلمة والمزهرية وقصيص زرع وحصالة ولعبة bubbles وحافظة دبابيس وشنطة دائرية وبعض الاشكال الأخري المفضلة لدي الأطفال.

وأشار رئيس مركز تنمية الحرف، إلى أن ورشة العمل استهدفت إكساب أطفال المدارس الاعدادية(الممثلة للفئة الثانية من فئات المبادرة الرئاسية بداية جديدة وهي الفئة العمرية من ٦ إلي ١٨ عام) مهارات التشكيل والقص واللصق باستخدام خامات بسيطة وآمنة من جهة، واعادة لتدوير المخلفات البلاستيكية كزجاجات المياه والعصائر والمياه الغازية والورقية كصناديق الكرتون من جهة أخري.

الهوية الوطنية للحفاظ على البيئة بالأقصر 

وتابع الدكتور "رضا"، أن الورشة تتضمن أيضا تفعيل دور أطفال المراحل الإعدادية بمحافظة الأقصر في المحافظة على البيئة من الاثر السلبي للمخلفات البلاستيكية والورقية، إلي جانب إدراج أنماط وألوان مختلفة من الأنشطة وورش العمل داخل الصفوف الدراسية للمراحل الإعدادية لتعميق الهوية الوطنية بضرورة الحفاظ علي مجتمعاتنا نظيفة صحية وآمنة.

IMG-20241018-WA0021
IMG-20241018-WA0022
IMG-20241018-WA0019
IMG-20241018-WA0025