رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قوافل طبية لفحص المواطنين ضمن مبادرة 100 صحة بالأقصر (صور)

القوافل الطبية في
القوافل الطبية في الأقصر

نفذت مديرية الصحة والإسكان في محافظة الأقصر، اليوم الأحد، قوافل طبية بمراكز ومدن الأقصر، لتقديم فحوصات طبية مجانية، من خلال وحدات الرعاية الأولية والعيادات المتنقلة في الأقصر، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة.

صحة الأقصر تنظم قوافل طبية لفحص المواطنين

وأوضح الدكتور أحمد أبو العطا وكيل وزارة الصحة في الأقصر، أن القوافل الطبية شملت مناطق وحدة كومير بديوان الإدارة الصحية التابعة لمركز إسنا جنوب الأقصر، وتضمنت أيضا إدارة الزينية الصحية شمال الأقصر من خلال العيادات المتنقلة، وكذلك إدارة الطود الصحية، ومنطقة البعيرات بديوان القراقير غرب الأقصر.

وأضاف وكيل وزارة صحة الأقصر، أن المبادرة تهدف إلى تقديم خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى، وخدمات دعم صحة المرأة والتوعية بالصحة الإنجابية وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى خدمات الكشف المبكر عن الأورام السرطانية وكشف وعلاج السمع لدى الأطفال حديثى الولادة، والكشف سوء التغذية الأنيميا بين الأطفال والعديد من الخدمات الطبية الأخرى.

تحسين صحة المواطنين في الأقصر

وتابع الدكتور مدير الشؤون الصحية في الأقصر، أن المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة" تهدف إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين في مختلف المناطق في الأقصر، بما في ذلك المناطق النائية، من أجل تحسين صحة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في كل ربوع المحافظة وخاصة المناطق النائية.

وأكد الدكتور أحمد أبو العطا، علي أن هناك فريقا طبيًا متكاملًا من أطباء ومتخصصين في مختلف التخصصات الطبية ضمن هذه القوافل الطبية التى تنفذ لفحص المواطنين، وذلك لضمان تقديم الرعاية الصحية اللازمة والتأكيد على استمرار قطاع الصحة بمحافظة الأقصر، لتحقيق الصدارة فى نسبة الإنجاز على مستوى الجمهورية.

المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة

وأشار مدير مديرية الصحة في محافظة الأقصر، إلى أنه يأتي ذلك  ضمن حرص الدولة المصرية على الارتقاء والنهوض بالمبادرات والخدمات الصحية المقدمة، وذلك برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وإشراف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والإسكان، وتحت توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، لفحص وعلاج الأمراض المزمنه والاكتشاف المبكر  للاعتلال الكلوى.

FB_IMG_1729443899705
FB_IMG_1729443926773
FB_IMG_1729443887577
FB_IMG_1729443894117