رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط شخصين بتهمة ممارسة السحر والدجل بالقاهرة والجيزة

ضبط شخصين بتهمة الترويج
ضبط شخصين بتهمة الترويج للعلاج الروحاني وممارسة السحر والدجل

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على عاطلَين لاتهامهما بالترويج عبر مواقع التواصل الإجتماعي بقدرتهما على العلاج الروحاني ومزاولة أعمال السحر والدجل للنصب والاحتيال على المواطنين.

جهود وزارة الداخلية 

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، مزاولة عاطلَين مقيمين بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، النصب والاحتيال على المواطنين من خلال أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرتهما على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطهما الإجرامي عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، وبحوزتهما الأدوات المستخدمة في أعمال السحر والدجل – هاتفي محمول تبين احتوائهما على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك  في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والإحتيال بكافة أشكالها.

وفي سياق منفصل، ألقت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، القبض على أحد الأشخاص في مدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية؛ وذلك جاء على خلفية اتهامه بالترويج لقدرته على العلاج الروحاني ومزاولة أعمال السحر والدجل، بغرض النصب والاحتيال على المواطنين، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وتوصلت تحريات الإدارة العامة لحماية الآداب في قطاع الشرطة المتخصصة، إلى قيام عاطل بمزاولة أعمال السحر والدجل وإيهام المواطنين بقدرته على العلاج الروحاني وتحصل منهم على مبالغ مالية نظير ذلك.

كما أكدت التحريات أن المتهم مارس أعمال النصب والاحتيال على المواطنين من خلال ترويجه لنشاطه الإجرامي هذا من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان المتهم والقبض عليه في دائرة قسم شرطة المنصورة ثان بمحافظة الدقهلية، وبحوزته الأدوات المستخدمة في ممارسة نشاطه الإجرامي، إذ تم العثور معه على هاتف محمول يحتوي على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.