رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رابط وضوابط التقديم على برنامج المبادرة المصرية اليابانية للماجستير بمجال التعليم

رابط وضوابط التقديم
رابط وضوابط التقديم على برنامج المبادرة المصرية اليابانية

يهتم قطاع كبير من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات بالبرامج التعليمية والمنح التي تعلن عنها إدارة البعثات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتزامن مع إعلانها عن برامج المبادرة المصرية اليابانية للماجستير في مجال التعليم.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر رابط وضوابط وتفاصيل التقديم على برامج المبادرة المصرية اليابانية للماجستير في مجال التعليم.

تفاصيل الحصول على برنامج المبادرة المصرية اليابانية للماجستير بمجال التعليم 

أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي «ممثلا في الإدارة المركزية للبعثات»، بالشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «JICA» عن إطلاق برامج المبادرة المصرية اليابانية للتعليم «EJEP»  للعام الأكاديمي 2024-2025، والتي تهدف إلى توفير فرص للطلاب المصريين للحصول على درجة الماجستير من إحدى المؤسسات التعليمية في اليابان، حيث تستمر مدة الدراسة عامين كحد أقصى.

وأوضح الإعلان أن باب التقديم مفتوح أمام معاوني هيئة التدريس بكليات التربية في الجامعات المصرية، بالإضافة إلى المراكز البحثية والمدرسين، والعاملين بوزارة التربية والتعليم، والهيئات التابعة لها، وذلك وفقًا لما هو مدرج في خطة البعثات.

موعد التقديم على برنامج المبادرة المصرية اليابانية للماجستير بمجال التعليم 

وأوضحت إدارة البعثات، أنه باب التقديم للراغبين في التقدم إلكترونيًا، متاح خلال الفترة من 20 أكتوبر الجاري، وحتى 28 نوفمبر المقبل، مؤكدة أنها لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

رابط وضوابط التقديم على برنامج المبادرة المصرية اليابانية للماجستير بمجال التعليم 

وخصصت إدارة البعثات رابطًا إلكترونيًا للتقديم على البرنامج، من خلال المنصة الخاصة بالإدارة المركزية للبعثات: هنا

وأوضحت إدارة البعثات، أن برامج المبادرة المصرية اليابانية تتيح التقدم للحصول على درجة الماجستير في مجال التعليم، وأنظمة التوكاتسو، وإعداد المناهج وطرق التدريس.

كما أتاحت إدارة البعثات رابطًا إلكترونيًا آخر للاطلاع على جميع شروط التقدم، والأوراق المطلوبة: هنا  

كما يمكن الرجوع للموقع الخاص بالإدارة المركزية للبعثات، أو الاستفسار عن طريق البريد الإلكتروني.