رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسطورة فرنسا: فى ريال مدريد لن يمنحوا مبابي الوقت للإبداع

كيليان مبابى لاعب
كيليان مبابى لاعب ريال مدريد ومنتخب فرنسا

تحدث النجم الفرنسى تييرى هنرى، أسطورة أرسنال ومنتخب الديوك السابق، عن الموقف الحالى لمواطنه لاعب ريال مدريد كيليان مبابى.

وكان مبابى انتقل إلى ريال مدريد مع بداية الموسم الحالى، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسى، فى صفقة انتقال حر.

ويتعرض مبابى للكثير من الإنتقادات بسبب مستواه الغير مقنع حتى الآن بالنسبة للجماهير والإعلاميين، حيث لم ينفجر النجم الفرنسى حتى الآن مثلما كان هو الحال مع فريقه السابق باريس سان جيرمان.

تييرى هنرى يدافع عن كيليان مبابى

وتم سؤال هنرى عن تلك الإنتقادات الموجهة لمبابي بسبب مستواه فرد قائلًا فى تصريحات لشبكة "سى بى إس" الأمريكية:" تسجيل الأهداف ليس كافيًا فى هذا النوع من الأندية".

وأوضح:" يجب عليه أن يقتنع أنه لاعب لفريق كبير ومتطلب مثل ريال مدريد، إنه أمر صعب للغاية، لكنه جزء من ارتداء هذا القميص، يجب أن يتكيف مع ذلك".

وأضاف: "هل يلعب بأفضل مستوياته كما رأينا فى باريس سان جيرمان؟ لا أعتقد ذلك، ينبغى عليه التعلم وأرى أن قول ذلك شىء غريب، لكن يجب أن يلعب بشكل أفضل كمهاجم صريح، وهذا صعب جدًا بالنسبة له في الوقت الحالى".

وتابع: " نقول دائمًا إن اللاعب يحتاج إلى وقت للتأقلم مع نادٍ جديد،  لكن للأسف عندما ترتدى هذا القميص وتحديدًا فى مدريد، لن يمنحوك الكثير من الوقت".

كما تطرق هنرى إلى مباراة باريس سان جيرمان ضد آيندهوفن التى انتهت بنتيجة (1-1)، وعلق على مدى تأثير غياب لاعب مثل مبابى على نقص الأهداف فى صفوف الفريق الباريسى، قائلا: "الفريق خسر القليل من السحر الذى كان يقدمه، لكنهم إمتلكوا الكثير من التوازن ومتماسكون بشكل كبير".

وحقق ريال مدريد انتصارًا كبيرًا بنتيجة (5-2) ضد بوروسيا دورتموند، مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الأول لدورى أبطال أوروبا.