رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غدًا.. قطع الكهرباء 5 ساعات عن عدد من قرى طلخا بالدقهلية

قطع كهرباء-ارشيفية
قطع كهرباء-ارشيفية

 أعلنت رئاسة مركز ومدينة طلخا بالدقهلية، أنه سيتم فصل التيار الكهربائي عن مناطق من قرى طلخا.

وذلك يوم الجمعه الموافق:(25/10/2024) من الساعة (السابعة صباحا وحتي الثانيه عشر صباحا ) وذلك نظرًا لاجراء أعمال الصيانة بشركة نقل الكهرباء بمحطة محولات غرب طلخا، وذلك بناء على الإشارة الواردة من شركة كهرباء الدقهلية، واعلنت رئاسة المركز إلى أن المناطق المتأثرة بالانقطاع هي (قرية ميت عنتر -قرية كفردميره القديم- قرية الأورمان) طريق بلقاس - شارع المعاهدة- منطقة الروضة- مسعود- طريق المنصوره شربين- منطقة مكسيم- تقسيم بهاء- منطقة الكاكولا- طريق النوادي- المحكمة - نادى القوات المسلحه-منطقة غنام - مياه طلخا 2.

وطالب رئيس مجلس المدينة من المواطنين، اتخاذ اللازم خلال فترة الانقطاع حتى لا تتأثر الخدمة المقدمة خلال فترة الانقطاع

مصرع شخصين وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم 

وعلي جانب آخر، توفي شخصان وأصيب ثلاثة آخرون بكدمات وسحاجات وكسور، نتيجة تصادم بين سيارة ملاكي ودراجة نارية (موتوسيكل) على طريق جمصة المنصورة.

وتم نقل جثامين المتوفين إلى ثلاجة حفظ الموتى، والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الحادث.

تلقى اللواء حسام عبد العزيز، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة جمصة بوقوع الحادث، حيث أفاد الأهالي بإصابة ووفاة عدة أشخاص نتيجة التصادم.

وعلى الفور، انتقلت قوة من المباحث الجنائية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

وأظهرت التحريات والمعاينة الأولية أن المتوفين هما "شريف. ع. م" و"أحمد. ع. أ"، المقيمان بمدينة جمصة، بينما أصيب ثلاثة آخرون بإصابات متفاوتة.

كما تم الدفع بأوناش لرفع آثار الحادث، بهدف تيسير حركة المرور وإعادة فتح الطريق أمام السيارات المارة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة

جدير بالذكر أنه يمكن التخفيف من الحوادث المرورية ومخاطر الصدمات باستخدام أنظمة ووسائل السلامة والأمان في السيارات والمركبات ومنها حزام الأمان، حيث أن السائقين الذين يستخدمون حزام الأمان هم أقل عرضة للإصابة في الرأس والصدر الذي يُنتج عنها وفيات أو إعاقات، ومع ذلك فإن بعض السائقين لا يهتمون بوضع الحزام عند القيادة.

و تشهد الطرق السريعة في مصر من آن لآخر حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا كثر، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويا.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.