رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أزهر الأقصر» ينظم حملة لتوعية طلاب المعاهد الأزهرية بترشيد المياه (صور)

توعية طلاب أزهر الأقصر
توعية طلاب أزهر الأقصر عن ترشيد المياه

نظمت الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، اليوم الخميس، حملة توعية لطلاب المعاهد الأزهرية في محافظة الأقصر، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى في الأقصر، وذلك لنشر الوعى بين الطلاب باهمية المياه والسلوكيات الصحيح لترشيد استهلاك المياه.

أهمية ترشيد استهلاك المياه

وأوضح الشيخ عبد الله صالح أحمد رضوان، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، أن الحملة تضمنت أهمية ترشيد استهلاك المياه، وذلك لتوعية الطلاب والطالبات بخطورة إهدار المياه وإلقاء الضوء على السلوكيات السلبية من قبل المواطنين في التعامل مع المياه، والنتائج المترتبة على عدم ترشيد استهلاك الماء، وكذلك المسئولية المجتمعية تجاه ترشيدها.

وأضاف الشيخ عبدالله صالح، أن الحملة حرصت علي نشر الوعى بين طلاب الأقصر، بأهمية المياه والسلوكيات الصحيحة الواجب اتباعها فى استخدام المياه وكذلك ضرورة النظافة العامة والبيئة النظيفة للحفاظ على الصحة العامة وتعيين أمين المياه وورش عمل فنية.

نشر ثقافة الحفاظ على المياه

وأشار رئيس منطقة الأقصر الأزهرية، إلى أن حملة توعية طلاب المعاهد الأزهرية في الأقصر، شملت أيضا نشر ثقافة الحفاظ على المياه والبنية التحتية لشبكات الصرف الصحي كونها واجب وطني ومسؤولية كبيرة تقع علي عاتق الجميع.

ومن جانبه أكد اللواء المهندس أحمد محمد رمضان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى في الأقصر، إن توفير كوب ماء نظيف، وصرف صحي آمن، أحد أهم أهداف استراتيجية الدولة المصرية للتنمية المستدامة.

تعزيز نشر ثقافة الوعي المائي

وأوضح رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب في الأقصر، أن ترشيد استهلاك مياه الشرب، والحفاظ على شبكات الصرف الصحى، من الركائز الأساسية للوصول إلى ذلك الهدف، إذ تسعى شركة مياة الأقصر، دائمًا إلى تعزيز نشر ثقافة الوعي المائي من خلال تنفيذ مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة التوعوية، بين المواطنين وطلاب المدارس.

المبادرة الرئاسية بداية جديدة 

وأشار اللواء مهندس أحمد محمد رمضان، إلى أنه يأتي ذلك في إطار انشطة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، وضمن برنامج صحتنا فى بيئتنا، وتحت توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، تكثيف حملات التوعية للمواطنين بترشيد استهلاك المياه.