رئيس التحرير
خالد مهران

محافظ المنيا: حملات تموينية على الأسواق والمخابز البلدي بالمنيا

النبأ

 أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، تحرير 175محضرًا تموينيًا بمراكز ومدن المحافظة، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة نظمتها مديرية التموين بالتنسيق مع الرقابة التموينية ومباحث التموين، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقًا للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم مدير مديرية التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 175محضرًا، ففي مجال المخابز البلدية تم تحرير 139 محضرًا متنوعًا ما بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - تصرف وتجميع - عدم وجود سجلات - عدم وجود ميزان).

محافظ المنيا: تحرير 175محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق

وفى مجال الأسواق، تم تحرير 36 محضرًا ما بين (سلع منتهية الصلاحية ـ عدم الإعلان عن الأسعار - عدم وجود شهادة صحية - دون ترخيص – بيع بأزيد من السعر المقرر- سلع مجهولة المصدر- تجار تموينيين - سلع دون فواتير )، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

فيما أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن نجاح الوحدات المحلية بالتعاون مع الجهات الأمنية في إزالة 166 حالة تعدٍ على أراض زراعية وأملاك الدولة ومبان مخالفة، على مدار 4 أيام  متتالية، وذلك ضمن حملات الموجة 24 لإزالة التعديات التي انطلقت مرحلتها الأولى يوم السبت 12 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 1 نوفمبر المقبل.

وأوضح المحافظ أن حملات الإزالة على مدار 4 أيام  أسفرت عن إزالة 67 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة، وإزالة حالتي بناء داخل الحيز العمرانى دون ترخيص و97 حالة تعد على أراض زراعية على مستوى مراكز المحافظة.

وفي إطار تعزيز الوعي المجتمعي، ناشد المحافظ نواب البرلمان والشخصيات العامة ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الدين الإسلامي والمسيحي ووسائل الإعلام بتكثيف جهودهم لتوعية المواطنين بأهمية التصالح ودوره الوطني في حماية الملكية العامة والخاصة، مؤكدا على أن التعاون المجتمعي يلعب دورًا جوهريًا في دعم جهود الدولة للحفاظ على هيبة القانون، وتنظيم عمليات البناء، والقضاء على العشوائيات بشكل نهائي.