رئيس التحرير
خالد مهران

رئيس جامعة الأزهر يلتقي وكيل الصحة لمتابعة الحالة الصحية للطالبات المصابات بالتسمم

وكيل صحة الأقصر يلتقي
وكيل صحة الأقصر يلتقي رئيس جامعة الأزهر

استقبل الدكتور احمد ابو العطا وكيل وزارة الصحة والإسكان في محافظة الأقصر، اليوم السبت، الدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر الشريف، لمتابعة آخر تطورات الحالة الصحية لطلبات المدينة الجامعية في الأقصر.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في الأقصر، أن اللقاء تناول الأوضاع بالمدينة الجامعية في الأقصر، والاطمئنان على الطالبات وعلى سلامة الأغذية المعدة للتوزيع والحالة الصحية للطالبات بعد خروجهن من مستشفى الكرنك الدولي التابعة لهيئة الرعاية الصحية في الأقصر.

إبقاء أطباء داخل المدينة الجامعية

وأشار مدير مديرية الصحة في الأقصر، إلى أنه تم تنفيذ حملات التوعية  الطبية اللازمة للطالبات، مؤكدًا على مديرية الشؤون الصحية لجامعة الأزهر، والمتابعة المستمرة للحالات الصحية للطالبات عقب خروجهن من المستشفى، بعد توقيع الفحص الطبي عليهن.

وأكد وكيل وزارة صحة الأقصر، على استقرار الحالات الصحية لطالبات المدينة الجامعية بكلية البنات الأزهرية بطيبة في الأقصر، وخروجهم من المستشفى، مشيرًا إلى أنه بتوجيه من المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، تم الاتفاق على إبقاء أطباء داخل المدينة، لمتابعة أي حالات طارئة.

ومن جانبه أكد الدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر الشريف، حرص الجامعة على متابعة الموقف لحظة بلحظة للاطمئنان على الحالة الصحية للطالبات حتى تماثلهن للشفاء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

كشف ملابسات الواقعة بالمدينة الجامعية

وأوضح رئيس جامعة الأزهر الشريف، عن فتح الجامعة تحقيق موسع جراء الأحداث التي شهدتها المدينة الجامعية في محافظة الأقصر، وكشف ملابسات حادث إعياء طالبات، معرفة الأسباب الحقيقية وراء حدوت الواقعة.

وأكد الدكتور سلامة داوود، علي انتظام العملية الدراسية بشكل طبيعي، وعدم التأثر بالاحداث الأخيرة، وتواصل المدينة الجامعية مباشرة عملها بانتظام، مشيرًا إلى أنه علي هامش الزيارة تم الاستماع إلى آراء الطالبات في يعض الأمور الخاصه بالمدينه الجامعية في الأقصر.

اشتباه تعرض 89 طالبة لحالة تسمم بالأقصر

ويذكر أن مستشفى الكرنك قد تلقت إخطارًا من غرفة العمليات المركزية بوجود حالات اعياء بين طالبات المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر فرع الأقصر، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بقسم الطوارئ واستنفار كافة الأطقم الطبية.

وعقب الفحص والمعاينة الطبية تبين شكوى 89 طالبة من طالبات المدينة الجامعية في الأقصر، من أعراض غثيان وآلام بالبطن، وتم تقييم حالاتهن على الفور وتبيّن أن حالاتهن الصحية مطمئنة وجميع العلامات الحيوية بالجسم في الحدود الطبيعية، وتم عمل اللازم لهن وخروجهن جميعا من قسم الطوارئ.

FB_IMG_1729972869991
FB_IMG_1729972847692
FB_IMG_1729972854656
FB_IMG_1729972824298