رئيس التحرير
خالد مهران

الجنايات تصدر حكمها بشأن صاحب معرض متهم بقـ.ـتل شخص في مشاجرة بالقليوبية

الجنايات تصدر حكمها
الجنايات تصدر حكمها بشأن صاحب معرض متهم بقـ.ـتل شخص بالقليوب

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية بالسجن المشدد 10 سنوات لصاحب معرض لقتله شخص وشروعه في قتل آخر بطلق نارى اثر مشاجرة بين شقيق المتهم والمجنى عليه، بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية. 

النيابة العامة

صدر الحكم برئاسة المستشار رضا أحمد عيد، وعضوية المستشارين مصطفي رشاد محمود مصطفي، واحمد محمد سعفان، ومحمد حسنى الضبع، وأمانة السر عاصم طايل.

وقد أحالت النيابة العامة، المتهم "هاني. صبحي.ط.ع" - ٤٤ سنة العمل، صاحب معرض، في القضية رقم ٩٢٩ لسنة ٢٠٢٤ جنايات قسم ثاني شبرا الخيمة والمقيدة برقم ٨٧ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها لأنه في يوم ٣١/ ٨ /٢٠٢٣ بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة محافظة القليوبية، قتل عمدًا المجني عليه محمد مجدي سليمان دسوقي من غير سبق إصرار ولا ترصد بأن اطلق صوبه عيارا ناري من سلاح ناري فرد خرطوش" بحوزته قاصدًا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهم شرع في قتل المجني عليه عمرو منصور منصور السعيد عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد بأن اطلق صوبه عيارا ناري من السلاح سالف الوصف محدثا اصاباته التي ابانها تقرير الطب الشرعي قاصدا من ذلك قتله الا إنه قد خاب أثر جريمته السبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج علي النحو المبين بالتحقيقات.

أمر الإحالة

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاح ناريا غير مششخنا فرد خرطوش"، وأحرز ذخيرة طلقة، مما تستخدم على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصا له بحيازتها أو أحرازها.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أطلق أعيرة نارية داخل كردون قسم ثاني شبرا الخيمة على النحو الوارد بالتحقيقات.