رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"عبدالفتاح" تصريحات وزير الزراعة بمثابة ردة عن وعود الحكومة بإنقاذ الصناعة


أكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، أن تصريحات وزير الزراعة الدكتور عادل البلتاجى أن الحكومة لن تدعم زراعة القطن أو تسويقه الموسم القادم وأنه على الفلاح أن يسوق محصوله بدون تدخل الدولة، هى بمثابة ردة عن وعود الحكومة بإنقاذ صناعة النسيج وتذليل كافة العقبات أمامها.

وأضاف إبراهيم فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين أن النقابة سلمت رئيس الوزراء توصيات المؤتمر الذى عقد تحت رعايته والتى تنص على ضرورة دعم الدولة للفلاح وتشجيعه على زراعة القطن، وإستنباط أصناف جديدة تتناسب مع احتياجات السوق.

وقال إن دعم الدولة للفلاح سيضمن وجود مساحة ثابتة سنويا من الأقطان تكفى متطلبات الشركات والمصانع، وتغنى عن الإستيراد من الخارج الذى يهدر الكثير من الأموال وخاصة العملة الصعبة موضحا أن رفع الدولة يدها عن الدعم سيساهم فى إحجاب الفلاح عن زراعة القطن والتوجه لمحاصيل أخرى، وذلك سيؤدى لغلق 9 شركات تعمل فى حلج الأقطان وتشريد الالاف من العاملين بها.

وناشد إبراهيم رئيس مجلي الوزراء المهندس ابراهيم محلب، ضرورة الرد على تصريحات وزير الزراعة خاصة وأنها ستساهم فى خلق بلبلة بين صفوف عمال الغزل والنسيج البالغ عددهم 2 مليون عامل، والذين ظلموا كثيرا خلال السنوات الأخيرة بسبب تخبط سياسات الوزراء فى الحكومات السابقة.

وحذر إبراهيم من أن تساهم هذه التصريحات فى استغلال بعض التيارات السياسية لغضب العمال ودفعهم للمشاركة فى تظاهرات 25 يناير المقبلة مطالبة الحكومة بإصدار بيان توضح فيه تصريحات وزير الزراعة.