رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"عدوي" يقترح علي "محلب" تشكيل لجنة عليا لإنفلونزا الطيور


أكد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، اليوم الجمعة، إنه قدم مقترحًا لرئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بتشكيل اللجنة العليا لإنفلونزا الطيور، تضم في عضويتها وزراء "الصحة، الزراعة، البيئة، والتنمية المحلية"، وعددا من الجهات المعنية، على أن تكون الدورة الأولى برئاسة وزير الزراعة.

وتابع "عدوي" ، "أن دور وزارة الصحة يتمثل في تفعيل إجراءات الترصد وتتبع البؤر الوبائية، وأن إنفلونزا الطيور من الموضوعات المهمة في أولويات أجندة عمل وزارة الصحة".

وأضاف أن "هناك شواهد سلبية نظرًا لزيادة عدد البؤر وارتفاع حالات الإصابة، حيث بلغت عدد الإصابات 15 حالة خلال العام الحالي 2015 وحتى اليوم، وأن المشكلة الأكبر تكمن في وجود بؤر للمرض لم يتم اكتشافها، بالإضافة إلى العادات السلبية المرتبطة بعدم تحصين الطيور بالمنازل".

وأشار وزير الصحة، إلى أنه تم رفع حالة الاستنفار القصوى في كل قطاعات وإدارات الوزارة، بالإضافة إلى التنسيق التام بين القطاعات المعنية، خصوصًا الطب الوقائي والعلاجي.

وأوضح "عدوي"، أن هناك بعض المؤشرات التي تبعث على الأمل بالرغم من ارتفاع معدلات الإصابة، حيث انخفضت معدلات الوفاة من 62.5% في نوفمبر الماضي إلى 13.3% يناير الجاري.