رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سان جيرمان يرتدى شارات سوداء خلال لقاء تشيلسي بدوري الأبطال


كشفت تقارير صحفية فرنسية أن لاعبي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي سيرتدون شارات سوداء خلال اللقاء المرتقب أمام تشيلسي الإنجليزي على ملعب ستامفورد بريدج في اياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم،حدادا على أرواح ضحايا تحطم الطائرة الهليكوبتر التي سقطت في الأرجنتين وأودت بحياة 3 رياضيين فرنسيين .

وكان لقاء الذهاب بين سان جيرمان والبلوز انتهى بالتعادل الايجابي 1-1 على ملعب حديقة الأمراء.

وأوضحت صحيفة (لوفيجارو) الفرنسية اليوم الاربعاء أن هذه المبادرة الرائعة من لاعبي فريق العاصمة الفرنسية جاءت تكريما لأرواح ضحايا تحطم الطائرة في الأرجنتين، وحدادا على ضحايا الكارثة المفجعة التي أصابت الرياضة الفرنسية في الأرجنتين.

ونقلت الصحيفة الفرنسية عن المدرب لوران بلان المدير الفني لباريس سان جيرمان قوله قبل المباراة ،التي ستقام اليوم ،الاربعاء، بساعات قليلة : "أقدم خالص التعازي الصادقة لاسر الضحايا وللرياضة الفرنسية عموما نيابة عن النادي، والجهاز الفني والطبي واللاعبين للضحايا الـ 10 الذين لقوا حتفهم في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في الأرجنتين، وبينهم 3 رياضيين فرنسيين".

واضاف: "الرياضة الفرنسية في حداد، والامر الذي كان يحزنني جدا أنني كنت أعرف هؤلاء الاشخاص.. سيكون لدينا شارة سوداء على الكتف الأيسر".

وكان حادث سقوط الطائرة أودى بحياة البطلة الأولمبية في السباحة كامي موفا والملاكم أليكسي فاستين صاحب الميدالية البرونزية في الملاكمة وبطلة سباق اليخوت الشهيرة فلورنس أرتو في الأرجنتين أثناء تصوير برنامج لحساب قناة تلفزيونية فرنسية.