رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إسرائيل: محمد صلاح معاد للسامية


عنونت صحيفة "والا" الإسرائيلية على تقرير اعدته عن الدولي المصري محمد صلاح، لاعب تشيلسي الإنجليزي والمعار لفريق فيورنتينا الإيطالي بـ " محمد صلاح يغزو قلوب الطليان وذكر هم بمهارات الأسطورة روبرتو باجيو".

وقالت الصحيفة إن صلاح بذل قصارى جهده لمنع ظهور العلم الإسرائيلي في الدوري الأوروبي بعد الفوز مع فريقه بازل السويسري على مكابي تل أبيب.

وأضافت أن اللاعب يقدم مستوى مميز مع فريق فيورنتيان الإيطالي، وأثبت خطأ المدير الفني لفريق تشيلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو الذي لم يعتمد عليه في التشكيل الأساسي للفريق، ثم اعارة للفيولا. ونقلت الصحيفة تصريحات لرئيس نادي مكابي تل أبيب وعضو البرلمان اليهودي الأوروبي، فيتوريو بابنتشلو، الذي قال: " كيف سيتمكن اليهود من مواصلة تشجيع روما لو تم شراء لاعب معاد للسامية".

كانت تقرير انتشرت عن رفض الجالية اليهودية في روما لانتقال صلاح لنادي العاصمة، قبل أن يعلن فيورنتينا عن ضم اللاعب يناير الماضي.

وأضاف فيتوريو: " صلاح رفض مصافحة لاعبي مكابي تل أبيب خلال مواجهة بازل في الدوري الأوربي، لذلك قررنا إجهاض صفقة انتقاله لروما بأى وسيلة، وهناك شخصيات سياسية وإعلامية دعمو وجهة نظرنا، نمثل توماسو وانتيلا، رئيس حزب روما الديمقراطي".

ويواجه صلاح مع فريقه فيورنتينا، نظيره ميلان اليوم، في الثامنة بتوقيت القاهرة، ضمن الجولة 27 من منافسات الدوري الإيطالي