رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غداً..فيورنتينا بقيادة صلاح في مهمة صعبة أمام روما بالدوري الأوروبي


يأمل نابولي الإيطالي، بطل نسخة 1989 بقيادة أسطورة الأرجنتين دييجو أرماندو مارادونا البناء على النتيجة التي حققها ذهابا على أرضه (3-1) بفضل ثلاثية الأرجنتيني جونزالو هيجواين من أجل تخطي عقبة مضيفه دينامو موسكو الروسي في ثاني مواجهة إيطالية-روسية في الدور الثاني.

وذلك بعد أن وقع تورينو وصيف بطل 1992 بمواجهة زينيت سان بطرسبورج بطل 2008 والذي سوف يسافر إلى إيطاليا مع أفضلية واضحة بعد فوزه ذهابا 2-0.

ومن المؤكد أن النكهة الإيطالية طاغية في الدور الثاني بوجود 5 ممثلين لـ"كالتشيو" الذي ضمن تواجده في ربع النهائي بممثل واحد على الأقل بعد أن وقع روما وفيورنتينا بمواجهة بعضهما. ويبدو روما الأوفر حظا للحصول على هذه البطاقة المؤكدة بعد أن عاد من ملعب "ارتيميو فرانكي" بتعادل ثمين 1-1 في مباراة أضاع خلالها أيضا ركلة جزاء. وستكون الفرصة متاحة أمام روما للثأر من فيورنتينا الذي يتألق في صفوفه الوافد الجديد المصري مح

مد صلاح، وذلك لأن "فيولا" أطاح به من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس، علما بأن نجم روما السابق فينشنزو مونتيلا يشرف على فيورنتينا الذي حقق نتيجة ملفتة في ذهاب نصف نهائي الكأس بفوزه على يوفنتوس في عقر دار الأخير 2-1 بفضل ثنائية صلاح.

لكنه على روما تجنب سيناريو مسابقة الكأس لأن فيورنتينا انتزع بطاقته إلى نصف النهائي من الملعب الأولمبي بالفوز عليه 2-0 سجلهما الألماني ماريو جوميز.

ويدخل روما إلى اللقاء بمعنويات مهزوزة بعد الهزيمة التي مني بها الاثنين على أرضه أمام سمبدوريا (0-2) في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري المحلي الذي لم يحقق فيه سوى فوز واحد في مبارياته العشر الأخيرة ما جعله يفقد الأمل بالمنافسة على اللقب بعدما أصبح متخلفا بفارق 14 نقطة عن يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر.