رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"محلب" و"عدوي" يفتتحان مستشفى العجوزة بتكلفة 170 مليون جنيه


أفتتح رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، يرافقه وزير الصحة، الدكتور عادل عدوي، مساء اليوم الخميس، مستشفى الجمعية الخيرية الإسلامية (العجوزة)، بتكلفة 170 مليون جنيه.

حضر الافتتاح، كل من وزيرة التضامن الاجتماعي، غاده والي، ووزيرة الدولة للسكان هالة يوسف، ووزير التخطيط، أشرف العربي، ووزير التنمية المحلية، اللواء عادل لبيب، وجمع من الوزراء السابقين ورؤساء الجامعات، ورموز المجتمع من رجال الدين و الفنانين والاعلاميين ورجال الاعمال .

قال "عدوى"، أنه سيتم إفتتاح 3 مبانى وهم " 6 و7 و8 " بتكلفة 100 مليون جنيه إنشاءات و70 مليون جنيه تجهيزات طبية، مشيرًا إلى أنه سيتم إدخال تخصصات جديدة فى المستشفى، مثل جراحات القلب وقسطرة القلب .

وتابع وزير الصحة، أن خطة الوزارة تستهدف تطوير ورفع كفاءة كافة المستشفيات لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، مؤكدًا أن الدستور دعم الحق في الصحة ومساهمة الدولة وحرصها على تقديم خدمات متميزة للمواطن .

كما أشار الوزير، إلى أن المبنى رقم " 8 " يتكون من 10 غرف إسعاف وغرفتين لجراحات القلب وغرفة عمليات للطوارئ و7 غرف للتخصصات الطبية المختلفة، موضحًا أن المبنى يضم 29 سرير عناية مركزه لتخصصات " القلب والباطنة والجراحة " و 9 أسرة عناية مركزه خاصة بجراحات القلب.

وأوضح الدكتور عادل عدوي، أن المبنى يضم 38 عيادة خارجية لكافة التخصصات الطبية، مشيرًا إلى أن هذه العيادات تشمل أجهزة طبية تشخيصية لأمراض العيون ورسم القلب والعضلات بالإضافة لجناح للطوارئ.

وأضاف، أن مبنى رقم " 7 " عبارة عن أقسام داخلية بطاقة 120 سرير مختلف الدرجات، مشيرًا إلى أن المبنى رقم " 6 " ويحوي جميع افرع الاشاعات والموجات الصوتية والدوبلر والمناظير، وقسم 7 ويحوي عدد 6 اقسام للاقامة الداخلية عدد 120 سرير في جميع الدرجات بدءا من الاجنحة المتميزه الي غرف الدرجة الثانيه ذات الاربعة اسره .

وكشف "عدوي"،  أن الخطة المستقبلية، سيتم من خلالها تطوير المبانى من " 1 : 5 "، وسيتم إفتتاح مركز للأورام ومركز للكلى والمسالك البولية ومركز لأمراض النساء والتوليد وصحة المرأة بالإضافة على مركز لمكافحة وعلاج الأمراض الكبدية ومبنى إدارى بتكلفة 200 مليون جنية على 3 سنوات.