رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"عدوي" يقود "الصحة" من الميدان بعيدًا عن الوزارة


قام وزير الصحة، الدكتور عادل عدوى، في قرار مفاجئ بنقل مكتبه إلى مقر المعهد القومي للقلب بإمبابة، حيث فاجأ المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عادل عدوي، العاملين بالمعهد القومي للقلب بإمبابة بصحبة فرق التفتيش بالوزارة، وذلك لمتابعة الخدمات التي تقدم للمرضي عن كثب.

قال "عدوي"، إنه قرر نقل مكتبه بصفة دورية إلى المستشفيات بكل محافظات الجمهورية، لخلق نموذج عملي بكل محافظة لتقتدي به بقية المستشفيات بالمحافظة، مؤكدًا أنه سوف يقوم بإدارة شؤون الوزارة ميدانيا من المستشفيات بدلا من ديوان عام الوزارة.

أصدر وزير الصحة، تعليماته لرؤساء القطاعات ومديري المديريات، ووكلاء الوزارات على مستوي الجمهوريه بنقل مكاتبهم بشكل دوري إلى المستشفيات العامة والمركزية وإدارة العمل ميدانيا للتأكد من تطبيق معايير مراقبة الأداء .

وأشار الوزير، إلى أنة تم عمل حصر شامل وتقييم لأداء فريق جراحة القلب بالمعهد لتعظيم الاستفادة من غرف العمليات والقضاء علي قوائم الانتظار، مشيرا إلي أنه تم وضع أولويات للحالات الحرجة في قوائم الانتظار.

أوضح الدكتور عادل عدوي، أنه سيتم إجراء تقييم شامل بطريقة علمية لمستويات تقديم الخدمة ونتائج العمليات الجراحية مع وضع ذلك في الحسبان في برامج التدريب بمعهد القلب، لافتًا إلى أنه قرر إعادة توزيع الاستشاريين الذين لم يقوموا بالعمل فعليا خلال الفترة السابقة على مستشفيات وزارة الصحة المختلفة.

ولفت "عدوي"، إلى أنه سيتابع شخصيا أدائهم، موضحًا أن كل من لا يقوم بدوره من خلال مستشفيات الحكومة فمن الأكرم له أن يقدم  استقالته.

وكشف وزير الصحة، عن قيامه بنقل الأطباء المقصرين وممن هم تقيمهم في عام 2014 أقل من 50% إلي مراكز القلب بالعلمين وسوهاج وقنا الجديدة ومطروح والأقصر والقباري وناصر العام، مشيرا إلي أنة أجري تقييم شامل لأداء غرف العمليات والعناية المركزة وفرق العاملين.

أضاف، أنه وجه بضرورة تعظيم الاستفادة من أجهزة المعهد القومي للقلب، مشيرا إلى أنة سيتم وضع آليات سريعة للاستفادة من الأسرة خاصة أسرة العناية المركزة ،لافتا إلى أنة سيتم عمل تحليل دوري ودقيق لمؤشرات الأداء وفرض رقابة صارمة علي العمل لصالح المرضي بهدف توفير العلاج لمرضي القلب وتقليل قوائم الإنتظار.