رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محلب يتفقد معهد القلب القومي


تفقد رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، صباح اليوم، الخميس، معهد القلب القومي؛ لمتابعة أعمال التطوير الجارية، يرافقه وزيرا الصحة والبحث العلمي، ومحافظ الجيزة.

وأكد وزير الصحة، الدكتور عادل عدوي، خلال الجولة، أن المعهد يقدم الخدمة العلاجية للمرضى فى جميع أنحاء الجمهورية، في مجال أمراض القلب، والقسطرة، وزرع الصمامات، وتركيب الدعامات، ورعاية ما بعد جراحة القلب، ورعاية الأطفال.

وأشار الوزير، إلى أن معهد القلب يضم 120 سريرًا للعناية المركزة لجراحة القلب، و 9 غرف عمليات من بينها 7 غرف للكبار و غرفتان للأطفال، و 164 سريرًا بالأقسام الداخلية، و 30 سريرًا في قسم الاستقبال تستوعب نحو 300 مريض.

وأضاف، أن القوة البشرية بالمعهد تضم 81 طبيبا من الكادر الجامعي أو الخاص، و500 طبيب مقيم وأخصائي، و507 من هيئة التمريض.

وأوضح "عدوي"، أن المعهد يستقبل الآلاف، ويتم في داخله إجراء نحو 50%، من القسطرات على مستوى الجمهورية، ونحو 25% من الجراحات على مستوى الجمهورية.

واستعرض عدوى، خلال الجولة، مشروع إنشاء فرع معهد القلب بأرض مطار إمبابة؛ بهدف التوسع في خدمة العيادات الخارجية، مشيرًا إلى أنه سيسهم في التغلب على الازدحام في المبنى الرئيسي.

ومن جانبه، وجه رئيس مجلس الوزراء، بضغط العمل في هذا المشروع، وطلب لقاء مسئولي الشركة المنفذة له.

كما أكد "محلب"، أن زيارته الأخيرة للمعهد كشفت أن المكان به الكثير من عدم الانضباط، مؤكدًا أن كل المواطنين الذين يستفيدون من المعهد كانوا يريدون عودته لأداء دوره.

وأعرب رئيس الوزراء، عن سعادته بقيام بعض الأطباء بتدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعنوان "علشان ما يتفاجئش"، مؤكدًا،  "أنا ما بتفاجئش فنحن نعلم مستوى الخدمة الصحية جيدًا، وقبل أن أقتحم أي مكان لتطويره يتم عقد العديد من الاجتماعات".

كما توجه محلب، بالشكر للقائمين على الصفحة على محاولتهم كشف تلك الأمور للحكومة، مشيرًا إلى أن هذا دور تبصيري هام.