رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسليم 78 وحدة طب كاملة التجهيزات ممولة من الإمارات


تسلم وزير الصحة، الدكتور عادل عدوي، اليوم الثلاثاء، 78 وحدة طب أسرة ممولة من الجانب الإماراتى فى إطار التعاون المشترك، بمقر مجلس الوزراء، بحضور المهندس إبراهيم محلب.

وأثنى "عدوي"، على ما تحققه المشاريع التنموية التي تنفذها دولة الإمارات في مصر، خصوصا في مجال الرعاية الصحية، موضحًا أن مراكز ووحدات طب الأسرة التي تسلمتها وزارة الصحة من دولة الإمارات تسهم في إحداث نقلة نوعية في خدمات الرعاية الصحية الأولية في العديد من المناطق الأكثر احتياجا.

وأشار إلى أن وحدات طب الأسرة الجديدة في 23 محافظة مصرية تسهم في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين المصريين، خاصة في المناطق النائية، وتمكنهم من الاستفادة من الخدمات الصحية ضمن منظومة الرعاية المتكاملة لوزارة الصحة.

وأوضح وزير الصحة، أن تشغيل هذه العيادات ينسجم مع خطط الحكومة المصرية الهادفة للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية في مختلف أنحاء الجمهورية، وتشمل الخدمات التي تقدمها الوحدات الجديدة جوانب وقائية.

وأضاف أن الشعب المصري لن ينسى مواقف أشقائه في الإمارات، قائلا: "هذا ليس غريبًا على أبناء المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، الذي أحبه المصريون من مواقفه الخالدة وعطائه السخي لمصر في مختلف المجالات".