رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التنمية المحلية»: مجلس الوزراء اعتمد المخطط التفصيلي 126 قرية

لبيب
لبيب

صرح وزير التنمية المحلية، اللواء عادل لبيب، بأن مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب، اعتمد المخطط التفصيلي لمدينة المنيا، و 126 قرية فى محافظات الدقهلية والغربية وكفر الشيخ ودمياط .

وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، أن مجلس الوزراء اعتمد المخطط نظرا لعدم وجود مجالس شعبية محلية بالمحافظات في الوقت الحالي، نتيجة حل المجالس الشعبية المحلية، حيث يقوم المجلس باعتماد المخططات التفصيلية للقري والمدن وذلك في إطار جهود الدولة للحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي، ومنع ظهور مناطق عشوائية جديدة بالقري وتوطين الخدمات العامة، وتوفير المسكن الملائم، وتحسين فرص المعيشة لمواطني تلك القري من خلال تنفيذ حزمة مشروعات تنموية تساهم في تحقيق التنمية الشاملة والنهوض بالقري.

وأضاف انه تم الانتهاء من المخططات التفصيلية لعدد 417 قرية بمحافظة الشرقية، والمخطط التفصيلي لمدينة مغاغة بمحافظة المنيا، ومدينتي أبشواي والفيوم بمحافظة الفيوم، مشيرا إلى أنه سيتم عرض هذه المخططات علي مجلس الوزراء لاعتمادها.

وأوضح أن المخططات التفصيلية تحدد المناطق والبنية الأساسية بالمخطط الاستراتيجي العام للقري، ويشتمل علي مشروعات التنمية المتكاملة من التصميم العمراني و تقاسيم الأراضي، وتنسيق المواقع التي يقترح تنفيذها ضمن المخطط الاستراتيجي العام.