رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

باريس سان جيرمان في اختبار صعب أمام سانت إيتيان

ليج 1
ليج 1

تبدأ اليوم فعاليات الجولة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي الممتاز بمواجهتين بين كل من كان ونانت وليون وتولوز على تستكمل بقية المباريات يومي السبت والأحد.

ويدخل باريس سان جرمان المتصدر وبطل المواسم الثلاثة السابقة مواجهة صعبة حين يستضيف سانت اتيان الرابع في جدول الترتيب الاحد المقبل في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويتصدر سان جرمان الترتيب برصيد 26 نقطة .. وهو الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة هذا الموسم حتى الآن في حين يحتل سانت اتيان المركز الرابع وله 19 نقطة وكان في وقت سابق يحل في وصافة الجدول ولكنه تراجع أمام تفوق كل من أنجيه وكان.

وكاد باريس سان جيرمان يفوز على ريال مدريد في الجولة الثالثة من مباريات دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا ولكن التعادل السلبي خيم على اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمراء.

وتغلب سان جرمان وسانت اتيان على باستيا وجازيليك اجاكسيو بنتيجة واحدة 2-صفر في المرحلة الماضية ليحصلان على دفعة قوية في جدول الترتيب.

ويعقد نادي العاصمة الفرنسية آماله على مهاجميه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاوروجوياني ادينسون كافاني اللذين سجلا 12 هدفا في الدوري حتى الان بالتساوي بينهما، ليتشاركا في صدارة ترتيب الهدافين مع الكاميروني ميتشي باتشواي نجم مرسيليا و والنجم حاتم بن عرفة لاعب نيس.

ومن المتوقع أن يدفع مدرب الفريق لوران بلان بالنجوم الذين أعتادوا المشاركة كأساسيين في المباريات ومنهم تياجو سيلفا وماكسويل وماركينيوس ولوكاس والايطالي تياجو موتا والارجنتينيون انخل دي ماريا وخافيير باستوري وايزيكييل لافيتزي.

وفي مواجهات أخرى يتلقي انجيه مفاجأة الموسم الحالي ووصيف جدول الترتيب برصيد 21 نقطة غانغان الحادي عشر من أجل الى مواصلة نتائجه الجيدة وآخرها الفوز على مضيفه تولوز 2-1 للاقتراب اكثر من سان جيرمان.

وأنطلق كاين صاحب الثالث برصيد 21 نقطة بقوة هو الآخر في نفس خط سير أنجيه وييحث عن فوز جديد يضعه في دائرة المنافسة على المراكز الاولى عندما يستضيف نانت، وهو كان تغلب على رينس 1-صفر في الجولة الماضية.

ويحل مرسيليا ضيفا على ليل بحثا عن استعادة توازنه بعد سلسلة من العروض المخيبة. ويحتل مرسيليا المركز السادس عشر برصيد 9 نقاط فقط، مقابل 11 نقطة لليل الثالث عشر.

ويعيش مارسيليا فترة من التذبذب بعد أن غادره مبكرا المدرب المخضرم مارسيلو بيلسا ولم يستطع الإسباني ميتشل أن يحقق أي طفرة للنادي الذي من المفترض أن ينافس باريس سان جيرمان على الصدارة باعتباره أحد كبار مسابقة الدوري الفرنسي ولم ينتصر سوى في ثلاث مباريات من إجمالي عشر لقاءات خاضها في البطولة ويحتل حاليا المركز السادس عشر وهو ترتيب لا يليق به بأي حال من الأحوال.

وسيحل مارسيليا ضيفا على ليل من أجل البحث عن بصيص أمل يساعده في التقدم خطوة للأمام بعد أن خسر الكثير من النقاط خاصة أمام الفرق المتوسطة والضعيفة.

وفي المباريات الاخرى، يلعب لوريان مع رين، ومونبلييه مع باستيا، وجازيليك اجاكسيو مع نيس، ورينس مع موناكو، وبوردو مع تروا.