رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. ديربي مانشستر صراع التاريخ والجماهيرية

ديربي مانشستر
ديربي مانشستر

سيكون ديربي مدينة مانشستر أكثر سخونة بعدما تصدر آرسنال البريمرليج إثر الفوز على ايفرتون السبت، فمانشستر سيتي يسعى لاستعادة الصدارة والفوز على اليونايتد في مباراة ديربي بغض النظر عن أي معايير اخرى والامر ذاته ينطبق على مان يونايتد الذي إن فاز سيزيد المنافسة اشتعالا في صدارة الدوري وهنا مجموعة من الحقائق التاريخية عن هذا الديربي الكبير.

لماذا يحظى الديربي باهتمام أبناء المدينة؟

كانت اللحظة الأولى لاشتعال الصراع بين سيتي يونايتد حين قرر نادي يدعى نيوتاون هيث ان يغيير اسمه عام 1902 إلى مانشستر يونايتد من أجل الاستفاد باسم المدينة ليرفع جماهيريته بعدما كان يقع على الحدود.

واستطاع يونايتد أن يقدم مستوى طيب وحصل بعد سنوات قليلة على لقب الدوري المحلي وهو ما جعل الكثير من أبناء المدينة يفضلون تشيجع الفريق الجديد الذي اختار لنفسه اللون الأحمر، ويتراجعون عن دعم السيتيزينز الذي لم يتمكن من تحقيق بطولة الدوري حتى ذلك الموعد.

واستمر أبناء مدينة مانشستر في الاتجاه لتشجيع يونايتد الذي يمتلك سجل أكثر نجاحا.

الصراعات الجماهيرية

دخلت جماهير الفريقين في صراعات كبيرة وبات هناك مسمسيات يطلقها كل منهما على الأخر وكانت البداية من جماهير مانشستر سيتي اللذين اعتبروا انفسهم أوفياء للنادي ابن المدينة الحقيقي ولم يذهبوا لتشجيع فريق دخيل عليهم.

واشتهرت جماهير سيتي بهتاف "لا يوجد فريق أحمر في مانشستر" و"مانشستر زرقاء" و "اين جدك الذي كان يشجع مانشستر سيتي".

وترد جماهير يونايتد على سيتي "مدرجكم الخالي عار عليكم"، حيث اتهموا جماهر السيتيزينز بأنهم كانوا يتجاهلون فريقهم حين كان يعاني في الدرجة الثانية ولا يذهبون لتشجيع الفريق ، وأيضا "مواجهتكم نزهة لنا.. لا نستطيع أن نسمع أصواتكم".