رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سان جيرمان فى مواجهة صعبة أمام سانت إيتيان

ليج 1
ليج 1

يستضيف نادي باريس سان جيرمان على ملعب البارك دي برينس فريق سانت إيتيان بالجولة الـ11 من الدوري الفرنسي في مباراة يديرها الحكم كليمن توريان.

ويأمل الفريق الباريسي بطل المواسم الثلاثة السابقة في النجاة من الاختبار الصعب أمام سانت إيتيان صاحب المركز الرابع .

ويعد سان جيرمان الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للهزيمة في الدوري الفرنسي حيث لعب 10 مباريات فاز في 8 وتعادل مرتين ليتواجد في الصدارة برصيد 26 نقطة.

من جانبه لعب سانت إيتيان صاحب المركز الرابع 10 مباريات فاز في 6 وخسر في 3 مع تعادل وحيد برصيد 19 نقطة.

ويعاني سانت إيتيان خارج أرضه حيث خسر مرتين أمام تولوز2-1 وضد كان بهدف نظيف بينما سان جيرمان في دياره لعب 4 مباريات فاز في 3 مع تعادل وحيد 2-2 أمام بوردو.

وتغلب سان جرمان وسانت إيتيان على باستيا وجازيليك اجاكسيو بنتيجة واحدة 2-صفر في المرحلة الماضيةويتواجد النادي الباريسي بجانب بايرن ميونيخ وريال مدريد الثلاثي الذي لم يتعرض لأي خسارة هذا الموسم في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى .

وسجل النادي الباريسي 21 هدفا في 10 مباريات بالدوري الفرنسي هذا الموسم بمعدل 2.1 هدفا كل مباراة بينما اهتزت شباك 5 مرات بمعدل0.5 هدفا كل لقاء وبفارق أهداف 16 هدف .

بلان والاعتماد على الثنائي المرعب:

يعتمد المدرب لوران بلان بقوة على الثنائي الهجومي المكون من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والأوروغوياني القادم من ملعب سان باولو ايدينسون كافاني.

وسجل الثنائي كافاني وزلاتان 12 هدفا في الدوري حتى الان بالتساوي بينهما، ليتشاركا في صدارة ترتيب الهدافين مع الكاميروني ميتشي باتشواي (مرسيليا) وحاتم بن عرفة (نيس).

وأصبح السويدي ابراهيموفيتش 34 عاما الهداف التاريخي للنادي الفرنسي متخطيا الرقم السابق المسجل باسم البرتغالي بدرو باوليتا (109 اهداف).

وكان سان جيرمان قد تعادل سلبيًا أمام ريال مدريد مساء الأربعاء الماضي في دوري الأبطال بدور المجموعات في مباراة شهدت تألق من الظهير الأيمن الايفواري سيرجي أورير .

التشكيلة المتوقعة:

حراسة المرمى:كيفين تراب
الدفاع:أورير,تياجو سيلفا , ماركينيوس , ماكسويل
الوسط:بليز ماتويدي,تياجو موتا , ماركو فيراتي , أنخيل دي ماريا
الهجوم:زلاتان ابراهيموفيتش , ايدينسون كافاني