رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو ..روما يقتنص صدارة الكالتشيو بفوز مستحق على فيورنتينا 2/1 وصلاح يسجل قبل طرده

روما
روما

نجح فريق روما في تحقيق فوز مستحق 2-1 على مضيفه فيورنتينا، في اطار المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب (ارتيميو فرانكي) بمدينة فلورنسا في الجولة التاسعة من الكالتشيو.

الأهداف كلها جاءت بنكهة افريقية، حيث سجل هدفي روما المصري محمد صلاح والايفواري جيرفينيو فيما سجل السنغالي باباكار هدف فيورنتينا الوحيد، ليقتنص فريق الذئاب الصدارة بعدما ارتفع رصيده إلى 20 نقطة، فيما توقف رصيد فيورنتينا عند 18 نقطة ليهبط إلى المركز الثاني.

وفاجأ المدرب رودي غارسيا الجميع وخالف كل التقارير الاعلامية وبدأ باللاعب المصري محمد صلاح، الذي تعرض لاستقبال مليء بصافرات الاستهجان والشتائم لرفضه تمديد عقد اعارته لمدة عام اخر مفضلاً قبل بداية الموسم الانتقال إلى فريق العاصمة الايطالية روما.

جماهير روما حاولت طوال فترة الاحماء الرد على هتافات جماهير فيورنتينا المعادية لصلاح بتشجيعه والهتاف له حتى لا يتأثر مستوى اللاعب بالضغوط الكبيرة الواقعة عليه قبل بداية اللقاء. رد صلاح جاء سريعاً وبعد مرور 6 دقائق فقط بتسجيله الهدف الأول لفريقه عبر تسديدة يسارية من على حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى يمين حارس المرمى لتصبح النتيجة تقدم فريق العاصمة بهدف المصري محمد صلاح.

واسكت الهدف جماهير فيورنتينا تماما ليرتفع اصوات جماهير روما البالغ عددها 2500 شخص تقريباً في مدرجات ملعب (ارتيميو فرانكي).

وتخلص لاعبي فيورنتينا بعد مرور عدة دقائق من الارتباك الذي اصاب الفريق نتيجة الهدف المفاجيء لروما وبدأوا في السيطرة على الكرة من جديد والانطلاق نحو مرمى الحارس تشيزيني، وكانت اخطر الكرات التي اتيحت للاعب كلاينتش في الدقيقة 16 ولكنها مرت أعلى العارضة بسنتيمترات قليلة.

النتيجة وبالرغم من تأثيرها الواضح على الهتاف والغناء في مدرجات جماهير فيورنتينا الا انها لم تقلل من حماسهم ابداً في اطلاق صافرات الاستهجان كلما لمس صلاح الكرة.
يذكر ان صلاح حصل على البطاقة الحمراء فى الدقيقة 86 بعد عرقلته لمدافع فيورنتينا مما استوجب حصوله على انذار اصفر وبعدها لوح فى وجه حكم المباراة مما دفعه لاخراج الأنذار الثانى ثم الكارت الاحمر.