رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيليه يحلل ميسى ونيمار

بيليه ونيمار
بيليه ونيمار

قال بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلي، إن مستوى مواطنه نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة الإسباني جيد جداً، لكن من عيوبه أنه يرتكز على الهجوم فقط ولا يرتقي إلى مستوى عظماء كرة القدم في الماضي.

وشكك بيليه في مقابلة مع مجلة "بلاكار"، في نضوج جوانب معينة في نيمار، مثل القدرة في التهديف بالرأس، وصفاته الدفاعية والتنظيمية.

وأضاف "نيمار مهاجم، يلعب في نصف الملعب الخاص بالخصم، بذلك فقد حدد دوره، لا  يلعب في العمق، ولا يعمل على تنظيم المباراة".

واستشهد اللاعب البالغ من العمر 75 عاما بمستويات لاعبين آخرين يعتقد أنهم أفضل بكثير من نجم برشلونة، منهم لاعب سانتوس السابق فالتر فاسكونسيلوس، "فاسكونسيلوس كان أفضل عشر مرات من نيمار، بدون أي شك".

وأضاف، "من الصعب أن نقارن نيمار بالعديد من اللاعبين في الزمن الماضي، فهو لديه عجز على الرغم من قيادته للمنتخب البرازيلي الحالي".

وردا عن سؤال لتحديد قائمته الخاصة من عظماء كرة القدم، أورد بيليه جارينشا وفالكاو وزيكو وريفيلينو وروماريو وجورج بست، يوهان كرويف، بوبي مور، بوبي تشارلتون وفرانز بيكنباور، وعن أفضل لاعب في الوقت الراهن، لم يتردد في ذكر ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني وقارنه بدييجو مارادونا، مشيراً إلى أن ميسي لا يخلو من العيوب منها عدم قدرته على التهديف بالراس.