رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيليجرينى : صدارة المجموعه أكبر رد على المشككين

بيليجرينى
بيليجرينى

تحدث مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، التشيلي مانويل بيليجريني، عقب الفوز 3-1، على ملعب إشبيلية الإسباني، وقال إنه من الهام للغاية التأهل للدور ثمن النهائي لدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، قبل مباراتين على نهاية دور المجموعات.

وصرح بيليجريني عقب المباراة: "قدمنا مباراة متكاملة سواء من الجانب التكتيكي أو البدني".

وأضاف: "استحوذنا على الكرة طوال المباراة وسجلنا أهدافا ولاحت لنا فرص لتسجيل المزيد من الأهداف، أنا سعيد للغاية".

وأكد المدرب أن فريقه سيسعى للفوز في مباراتيه المتبقيتين أمام يوفنتوس في إيطاليا وبملعب الاتحاد أمام بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، لضمان صدارة المجموعة الرابعة.

وقال: "كانوا يقولون العام الماضي إننا فاشلين في المنافسات الأوروبية والآن سنحاول انهاء دور المجموعات في الصدارة".

ورغم النتيجة الكبيرة خارج ملعبهم، إلا أن بيليغريني أكد أن فريقه واجه منافسا صعبا في ملعبه، مضيفا: "من الصعب الفوز على إشبيلية في ملعبه سواء في أوروبا أو الليغا الإسبانية".

وتابع: "سنواصل العمل مستقبلا للحفاظ على مستوانا، وإذا كنا نرغب في خوض مباريات كبيرة فعلينا التدرب كل الأيام، الفريق قدم اليوم مباراة كبيرة ومتكاملة للغاية".

وأصبح رصيد سيتي تسع نقاط، ليتفوق بنقطة عن يوفنتوس الإيطالي الذي تراجع للترتيب الثاني بعد تعادله أمام بروسيا مونشنغلادباخ بهدف لمثله، ليصبح رصيد الفريق الألماني نقطتين في المركز الأخير، فيما يحل اشبيلية ثالثا برصيد ثلاث نقاط.

نافاس سعيد بحسم التأهل

وأعرب خيسوس نافاس، جناح مانشستر سيتي الإنجليزي عن "سعادته الغامرة" بحسم بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم حسابيا، بعد فوزه على اشبيلية الإسباني (1-3) في رابع جولات دور المجموعات بالبطولة القارية، وكذلك بـ"الحب الكبير" الذي تلقاه من جماهير فريقه السابق.

وقال نافاس، في تصريحات صحفية عقب المباراة: "نحن في وضع جيد بكل المسابقات، وهذا هو الأهم، نتعامل مع البطولات مباراة تلو الأخرى بجماهير جميلة جيدة، واليوم حقيقة كان مختلفا"، حيث حل ضيفا على اشبيلية الذي لعب في صفوفه عشر سنوات.

لذا، فقد أكد أن المباراة كانت "غريبة"، مشيرا إلى أنه "استمتع بكل لحظة، قبل اللقاء وخلاله وبعده مع جماهير" إشبيلية، التي وصفها بـ"الرائعة"، مشيرا إلى أن "الحب" الذي تكنه له "أمر فريد" وكذلك متبادل.

ورغم ذلك، شدد على أنه "محترف"، وينبغي أن يعمل لصالح فريقه الحالي، بخلاف تطلعه للمزيد يوما تلو الاخر"، مشيرا إلى أن مانشستر سيتي كان يتمتع بسرعة كبيرة في الخطوط الأمامية، وعثر على المساحات في الدقائق الأولى.