رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المان يونايتد .. 300 مليون يورو ولا مردود فنى على الفريق

اٌثار الخروج على
اٌثار الخروج على فان جال وجيجز

أكثر من 235 مليون جنيه استرليني (326 مليون يورو) صرفها مانشستر يونايتد خلال عام من أجل صنع فريق قادر على الصعود لمنصات التتويج والذهاب بعيداً في دوري أبطال أوروبا، لكن كل ما حققه الفريق حتى الآن لا يخرج عن التفوق على ليفربول والتأهل لدور المجموعات من دوري الأبطال! فى ظل  أداء سيء وضعيف، جماهير تشعر بالملل، لاعبين سيئين ولا يرتقون لمستوى اليونايتد.

هذا ما يحدث في قلعة أولد ترافولد، ملايين تصرف من أجل اللا شيء، فلا متعة ولا مردود فني قادر على جذب الأنظار.

وسط هذا كله يصر المدرب لويس فان جال على استفزاز الجماهير ووسائل الاعلام في كل مؤتمر صحفي مؤكداً على تطور وتحسن فريقه وكأن اليونايتد صرف ما يفوق 300 مليون يورو من أجل التمتع بالتواجد في المركز الثالث على سلم ترتيب البريمرليج، الهولندي من الواضح أنه لا يعرف قيمة الفريق والنادي الذي يدربه ولم يتابع الكرة الإنجليزية في آخر 20 عام.

ومن الطبيعي أن لا يقدم اليونايتد الأداء المنتظر من قبله ما دام اللاعبون لا يجدون أي حافز للتطور وتقديم الأفضل في كنف مدرب روتيني وممل مثلما تصفه وسائل الاعلام البريطانية، نجوم الفريق وصلوا إلى مرحلة سيئة جداً من الحالة النفسية بسبب اتباع المدرب فان جال أساليب لم تعد تصلح حتى لتطوير الجيوش.

فان جال مقتنع أنه يقدم المطلوب في مانشستر يونايتد بالوقت الحالي متناسياً أن متصدر ترتيب البريميرليج اسمه ليستر سيتي مما يدل أن الفرق الكبيرة في إنجلترا جميعها تمر بحالة عدم استقرار، أي أن مانشستر فيرجسون لو تواجد في الدوري حالياً لربما حسمه لصالحه قبل انتهاء مرحلة الذهاب.

وإن كان فان جال غير مقنع بتاتاً في مانشستر يونايتد فإن النادي على الصعيد الإداري أكثر تخبطاً وعشوائية، المبالغ المدفوعة لجلب اللاعبين كانت باستطاعتها جعل اليونايتد فريق لا يقهر لو عرف النادي كيف يصرفها.صحيح أن الفريق يقدم أداء دفاعي جيد في الدوري الإنجليزي إلا أن الجميع يعرف حاجته لقلب دفاع على سوية عالية،

لكن إدارة اليونايتد بدلاً من ذلك كانت تتعاقد مع ظهير أيسر من أجل وضعه في محور الدفاع، بينما يتم التعاقد مع مهاجم شاب لم يسجل الكثير من الأهداف مع موناكو ووضع مسؤولية قيادة خط الهجوم على أكتافه، بأي عقلية يفكر هؤولاء الرجال؟

روني يقدم مستوى سيء جداً وكان من الضروري جلب رأس حربة يستطيع تسجيل الأهداف بغزارة بدءً من الموسم الحالي، ليس هناك وقت لإضاعته على تطوير مستوى نجم شاب لعدة مواسم حتى يقدم المردود المطلوب منه والنادي يدفع 300 مليون يورو في سوق الانتقالات.

مارسيال لاعب موهوب بدون أدنى شك وقرار التعاقد معه حكيم بشرط أن يكون الفريق بالفعل يملك مهاجم قادر على اقتناص الأهداف مما يمنح النجم الفرنسي فرصة للتطور بهدوء بعيداً عن الضغط، كما يمنح النادي فرصة لاستغلال صفقاته وتطوير نجومه الشبان بدون مشاكل.

مؤسف حقاً أن يكون هذا حال مانشستر يونايتد، النادي الذي امتلك رجل في الماضي يتخذ قرارات مدروسة ودقيقة بينما يرتكب في الوقت الحالي مجموعة من الحماقات بدون هدف أو خطة.