رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل المباراة .. مانشستر سيتى × إيفرتون

سيلفا من اخر مباراة
سيلفا من اخر مباراة جمعت الفريقيقن

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره فريق ايفرتون على ملعب الأول.. الاتحاد، في مباراة شعارها.. حلم الصدارة يداعب المتصدر السابق ، وذلك ضمن مباريات الجولة الحادية و العشرون من الدوري الإنجليزي الممتاز، وستنطلق المباراة اليوم في تمام الساعة العاشرة الا ربع بتوقيت القاهرة .

هل نشاهد السكاي بلوز على قمة البريميرليج بنهاية الجولة؟

يدخل مانشستر سيتي اللقاء و في المركز الثالث، ويُمَني نفسه بحدوث سيناريو محبوك يعيده الى قمة البريميرليج، فالفريقان اللذان يسبقاه في الترتيب سيكونان في مباراتين ثقيلتين خارج قواعدهما، وهما آرسنال و ليستر، أمام ليفربول و توتنهام، وهو ما يزيد من فرص واحتمالات تعثرهما.

ولكنها تظل أحلاماً يجب أن يدعمها عدم العودة للتراخي الذي كان يسيطر على الفريق في مباريات و أوقات عديدة هذا الموسم، فالفارق ليس كبيراً بين ثلاثي المقدمة، والبطولة أمامها 18 جولة قد يحدث فيها الكثير من المتغيرات.

متى ستبرهن تشكيلة نجوم السيتي على جودتها العالية؟

من تابع انتدابات السيتيزنز في الميركاتو الصيفيّ ستذهب افكاره لأول وهلة، أن ادارة النادي تبني فريق أحلام لا يقهر، وهو ما حدث في أول 7 جولات بالفعل، حيث تم ترشيحه ليفوز باللقب، خاصة مع تراجع حامل اللقب، وأداء يونايتد السلبي، لكن.. بعدها تبعثر الفريق تماماً ولم يستطع بيلجريني أن يلملم ويرمم فريقه.

فكان الفريق مثل سفينة في بحر هائج وأمواج متلاطمة، وايضاً.. بلا قبطان!مشكلة كبيرة أن تتواجد مثل هذه الكوكبة الرائعة من النجوم في فريق، ولا يعرف كيف يتم استخدامها جيداً.

ولكن تبقى أسماء النجوم ايضاً على المحك، فبعض الهزائم جاءت بسبب عدم تركيز بعض اللاعبين امثال مانجالا و سانيا وهارت وغيرهم..

لذا على هؤلاء النجوم أن يبرهنوا للجميع على جودتهم العالية وقدراتهم المميزة، التي جعلتهم ينتقلون بعشرات الملايين، وأصبح سعرهم في سوق الانتقالات مرتفعاً للغاية، فالخسائر بكل تأكيد ستقلل من قيمتهم السوقية.

في غياب كومباني.. هل يكون دفاع السيتي فريسة سهلة للعملاق لوكاكو؟

القائد كومباني.. بات عدم تواجده في تشكيلة مواطني مدينة مانشستر مدعاة للقلق عند أنصار الفريق، فالفريق بدونه يكون هشاً دفاعياً بدرجة كبيرة.

وفي هذه المباراة تحديداً كان من المهم تواجد كومباني، ليواجه مواطنه العملاق لوكاكو الذي يحتل قمة هدافيّ البريميرليج برصيد 15 هدفاً.

مواجهة قد تجعل لوكاكو يزيد من غلته التهديفية على حساب دفاع الفريق السماوي، مستغلاً غياب كومباني.

فنياً.. نقاط قوة و ضعف كل فريق

-السيتي : يتميز الفريق بتواجد خط وسط هجومي مميز يتكون من ستيرلينج و سيلفا و بروين، وخلفهم توريه، وأمامهم اجويرو، تكوين يشبه شكل الجوهرة، وهو جوهرة بالفعل، لكن يعيبه ترهل خط دفاعه بشكل واضح للعيان.

-ايفرتون : يتميز الفريق بتواجد مهاجم قناص وهو لوكاكو، مع صانع ألعاب مميز هو الإسباني دولوفيو ومعه المهاري باركلي، لكن مشكلته تكمن في خط الوسط الدفاعي، وحارسه المهتز.

أرقام خاصة بالمباراة..

-تاريخ المواجهات بينهما..

خلال آخر 5 مباريات بينهما بالبريميرليج.. فاز السيتي في 4 مباريات وتعادل في واحدة، ولم يخسر من التوفيز.-السيتي.. أكثر فريق سجل له لاعبون بالبريميرليج هذا الموسم حتى الآن، حيث سجل له 13 لاعباً.

-السيتي.. في آخر 17 مباراة له بالبريميرليج على ملعبه، فاز في 15 مباراة منهم.

-ايفرتون.. في آخر 10 مباريات له بالبريميرليج خارج ملعبه، لم يهزم في 9 مباريات منها.

-يحيى توريه.. في آخر 8 مباريات له أمام التوفيز، شارك في تسجيل 6 أهداف، عبر تسجيله 3 أهداف وصناعته مثلهم.

-لوكاكو.. في آخر 10 مباريات له بالبريميرليغ، سجل 10 أهداف، وصنع 3 أهداف.-ديفيد سيلفا.. في آخر 7 مباريات له بالبريميرليج، لم يسجل أي هدف، وصنع هدف وحيد.

أبرزالغيابات

-السيتي : كومباني، سمير نصري.
- ايفرتون : كولمان، اوفيدو، مكارثي.

الخطة والتشكيل المتوقع

-السيتي : (4-2-3-1) هارت- اوتاميندي- ديمكليس- كولاروف- فيرناندينهو- توريه- بروين- سيلفا- ستيرلينج- اجويرو.

-ايفرتون : (4-2-3-1) هاورد- جالواي- ستونز- جاجيلكا- بينز- باري- بيسيتش- ديولوفيو- باركلي- كونيه- لوكاكو.