رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محامي الإخوان: اتهام "بشر" بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد مثير للدهشة

محمد علي بشر عضو
محمد علي بشر عضو مكتب إرشاد الإخوان


قال عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، إن نيابة أمن الدولة قامت بضم الدكتور محمد علي بشر، وزير التنمية المحلية السابق، وعضو مكتب الإرشاد، إلى القضية 724/ 2016 بشأن محاولة اغتيال النائب العام المساعد زكريا عبد العزيز.


وأوضح عبد المقصود في تصريح لـ "النبأ"، أن هذا القرار مثير للدهشة؛ لأن "بشر" كان محبوسًا وقت محاولة الاغتيال، فكيف يكون متورطا بها؟، مشيرًا إلى أنه محتجز منذ عامين بتهمة التخابر مع النرويج، ولم يتم إحالة قضيته للمحاكمة أو نظرها طوال هذه المدة، مؤكدًا أن الإفراج عنه أصبح وجوبيا وفقا للقانون؛ لأنه أمضى مدة الحبس الاحتياطي وهي عامين.


وأضاف أنه قام بالاستئناف على قرار حبس "بشر" في قضية التخابر مطالبًا بالإفراج عنه؛ لأنه أمضى المدة القانونية، وقبل نظر الاستئناف فوجئ بصدور قرار حبسه على ذمة قضية محاولة اغتيال النائب العام المساعد.
 

وضم المستشار خالد ضياء، المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، القيادى الإخواني محمد على بشر وزير التنمية المحلية الأسبق، إلى قضية اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز، الثلاثاء الماضي، وقرر حبسه 15 يومًا على ذمة القضية.


وكانت النيابة العامة، وجهت عدة اتهامات لـ40 متهما تم التحقيق معهم فى القضية من بينها الانضمام إلى جماعة أُسست خلافًا لأحكام القانون والدستور، بغرض تعطيل مؤسسات الدولة، ومنعها من ممارسة عملها، والشروع فى القتل وحيازة مواد متفجرة، ومحاولة اغتيال النائب العام المساعد، ومحاولة اغتيال مفتى الديار المصرية الأسبق.


يذكر أن قوات الأمن بالمنوفية، ضبطت محمد على بشر يوم 20\11\2014 من داخل منزله بالبر الشرقى بمدينة شبين الكوم، وأن موكب النائب العام المساعد، المستشار زكريا عبدالعزيز، تعرض لمحاولة اغتيال فى يوم 30 سبتمبر 2016.