رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"التموين": وصول 120 ألف طن سكر من البرازيل وفرنسا

سكر - أرشيفية
سكر - أرشيفية


أعلن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وصول 120 ألف طن سكر مستورد من البرازيل و فرنسا منها 85 ألف طن عن طريق ميناء الإسكندرية و35 ألف طن عن طريق ميناء دمياط.

وأكد وزير التموين،  بدء عمليات الشحن و التفريغ عن طريق شركات السكر والجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبدء في توزيعها على المخازن بالمحافظات لتخصيص رصيد استراتيجي على مستوى الجمهورية وتوفير احتياجات المواطنين.

وأضاف، أنه تم تخصيص حصص من السكر للمحافظات طبقا لطلبات المحافظين وحسب احتياجاتهم لبيعها بالسعر الحر المحدد من الحكومة ب 10 جنيهات و50 قرشا للكيلو على أن يتم توزيعها تحت مسئولية المحافظات وتحت اشرافهم بالتنسيق مع مديريات التموين و التجارة الداخلية لضمان وصول السكر إلى كافة المناطق و الأحياء و الحد من تسرب السكر إلى السوق السوداء.

وأوضح "مصيلحي"، أنه سيتم عقد الاجتماع الثاني للجنة العليا للسكر خلال الأسبوع المقبل للاتفاق على المقترحات النهائية لضبط سوق السكر والتي تقدمت بها كافة الجهات والغرف التجارية وشركات السكر التابعة لوزارة الاستثمار والقطاع الخاص والمستوردين إلى الوزارة لعرضها على مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف اسماعيل في اجتماع قادم لإقرارها والعمل بها والتي تحدد الدور الذي سيقوم به كل طرف سواء من الحكومة أو القطاع الخاص.

وأشار إلى أنه تم استلام مليون و200 ألف طن من قصب السكر في المصانع الستة في الصعيد منذ بداية التوريد من المزارعين وحتى الان وتم إنتاج 120 ألف طن سكر محلى وتوزيعه على مخازن الشركات بالمحافظات لزيادة الأرصدة من السكر على أن يبدا العمل في اخر مصنعين للسكر في الصعيد نهاية الأسبوع المقبل طبقا للبرنامج الزمني المحدد للتشغيل.