رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عقوبة رادعة لـ«تاجر الكيف» في الخليفة.. تعرف على التفاصيل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد القباني، وعضوية المستشارين حسن أبو الوفا، وعبد العزيز حبيب، وعلاء الدين كمال إبراهيم، وبسكرتارية أيمن عبد اللطيف، وأحمد فهمي، وسكرتارية تنفيذ هشام جمال، بمعاقبة صبح عادل صبح مرسي، الشهير بـ«مصطفى الألفي» 29 سنة، عامل رخام، مقيم الخرطة القديمة بالسيدة عائشة التابعة لدائرة قسم شرطة الخليفة، بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات؛ على إثر اتهامه بإحراز كمية من جوهر الحشيش المخدر، وكذا إحراز سلاح ناري «فرد خرطوش» وطلقة نارية في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

البداية بورود معلومات من أحد المصادر السرية إلى النقيب عمر نجدي، ضابط مباحث قسم شرطة الخليفة، مفادها قيام شخص يدعى «مصطفى الألفي» بالإتجار في المواد المخدرة بمنطقة الخرطة القديمة التابعة لدائرة القسم.

وبإجراء التحريات اللازمة، أكدت صحة المعلومات، وأضافت أن المُتحرى عنه سبق ضبطه واتهامه في القضية رقم 2197 لسنة 2015 الخليفة «مخدرات» وأنه ما زال يمارس نشاطه الإجرامي في تجارة المخدرات وليس له مصدر رزق سوى ما يتحصل عليه من تلك التجارة غير المشروعة.

وبعرض تلك التحريات على النيابة العامة، أذن المستشار علاء عوض، وكيل النائب العام بالخليفة، بضبط وتفتيش شخص ومسكن المُتحرى عنه؛ لضبط ما يحوزه أو يحرزه من مواد مخدرة وما قد يظهر عرضًا أثناء التفتيش مما تعد حيازته أو إحرازه جريمة معاقب عليها القانون.

ونفاذًا لذلك الإذن، انتقل النقيب عمر نجدي، برفقه قوة من أفراد الشرطة السريين إلى مكان تواجد الُمتحرى عنه، وبالتوجه نحوه تلاحظ أنه ممسكًا بيده كيس أسود اللون، وعليه تم السيطرة عليه وإطلاعه على شخصهم وطبيعة المأمورية والإذن الصادر بشأنه، وبالتقاط الكيس من بين يديه عثر بداخله على عدد 11 لفافة ورقية تحوي نبات البانجو المخدر.

وبتفتيشه عثر بين طيات ملابسه على سلاح ناري عبارة عن «فرد خرطوش» وطلقة نارية، وباستكمال التفتيش عثر بحوزته على مبلغ مالي 110 جنيهات، وهاتف محمول.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بحيازته وإحرازه للمواد المخدرة بقصد الإتجار، وأن المبلغ المالي حصيلة البيع، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بزبائنه من راغبي تعاطي تلك المادة المخدرة، والسلاح الناري والطلقة بقصد الدفاع عن تجارته غير المشروعة، وعليه تم ضبطه واصطحابه إلى ديوان القسم؛ لتسطير المحضر اللازم بالواقعة.

وبعرض المتهم على النيابة العامة، أنكر كل ما أسند إليه من اتهامات أمام المستشار أحمد البدويهي، وكيل النائب العام بالخليفة، وبإحالته إلى محكمة الجنايات، قضت بالحكم المُتقدم.