رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سفير المكسيك: محمد صلاح أيقونة نجاح

النبأ

أكد سفير المكسيك لدى مصر، خوسيه أوكتافيو، أنه حزين لخروج بلاده من دور الـ16، في مونديال روسيا 2018، بعد الهزيمة على يد البرازيل بهدفين نظيفين.

وأشاد في الوقت نفسه بلاعب المنتخب المصري، ونجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، الذي اعتبره "أيقونة نجاح ومصدر فخر لبلاده".

وذكر أوكتافيو أن النجم المصري "يمثل مصر أينما ذهب، فهو يمثلها الآن في البريميرليج، وإذا ما انتقل إلى الدوري الإيطالي أو الإسباني سيمثلها هناك أيضا"، مشيرا إلى أن العالم كله ينظر إلى صلاح، على أنه "جزء من مصر"، لذلك فهو يحمل مسئولية كبيرة على عاتقه.

وبخصوص المونديال، الذي سيختتم الأحد القادم، يرى السفير المكسيكي أن فرنسا قادرة على الفوز باللقب، نظرا لقدرات "الديوك" الفنية والجسدية الهائلة، إلا أنه أعرب عن أمنياته "بأن يحقق لقب المونديال منتخب لم يفز به من قبل"، حيث أن ذلك يبعث برسالة مفادها أن "الأحلام ممكنة".

وأضاف أن آلاف المكسيكيين سافروا إلى روسيا لتشجيع منتخبهم، وكذلك الحال في المكسيك، حيث التف الشعب حول شاشات التلفاز لدعم منتخب بلاده، إلا أن هذه هي كرة القدم.

وحول أسباب فشل منتخب المكسيك، في تخطي دور الـ16 للمرة السابعة في تاريخه، قال أوكتافيو إنها "مشكلة نفسية، مرتبطة بعقلية اللاعب وثقته في إمكانياته، وهذا ما يخلق الفارق بين منتخب وغيره".