رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط عاطل «البساتين» وصديقه أثناء ترويجهما للممنوع بحدائق القبة.. اعرف التفاصيل

حبس - أرشيفية
حبس - أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عبد البديع الحسيني، وعضوية المستشارين سيف الله كسيبة، وحاتم عبد الفتاح سليمان، وسكرتارية رفاعي فهمي وحسام كمال، بالسجن لمدة6 أشهر،  على المتهمين "سيد. س.س"24 سنة،عاطل، ومقيم 5 شارع مهران بالبساتين - القاهرة، و"عمرو. أ.ع"، عامل بورشة ذهب، ومقيم77 شارع سيد مطاوع حدائق القبة- القاهرة،لقيامهما بالإتجار في المواد المخدرة.

ترجع أحداث الواقعة، أثناء قيام النقيب عبد المنعم المليجي معاون مباحث قسم شرطة حدائق القبة، بتفقد الحالة الأمنية بشارع مصر والسودان بدائرة  القسم، حيث تصادف وجود شخصين بحوزتهما سيجارة مشتعلة يخرج منها دخان كثيف ويتبادلانها فيما بينهما، وعقب اقتراب القوة منهما حاول المتهمان الهرب إلا أن القوة استطاعت القبض عليهما، وبفحص السيجارة التي كانت بحوزتهما، تبين أنها تحتوي على مادة مخدرة، وبتفتيش الأول عثر بحوزته على كيس بلاستيك بداخله كمية كبيرة من نبات "الفودو" المخدر، وكذا مبلغ مالي وهاتفين محمول الأول ماركة سامسونج والثاني htc، وعثر مع الثاني على مبلغ 75 جنيها وهاتف محمول ماركة VIWA.

تم اصطحابهما والمضبوطات إلى ديوان عام القسم، وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط اعترفا بحيازتهما المخدرات بقصد الإتجار، وأن المتهم الأول يقوم بجلب المخدرات من منطقة سكنه بالبساتين لترويجها بمنطقة حدائق القبة بالاشتراك مع الثاني، والمبلغ المالي من متحصلات البيع والهواتف المحمولة التي ضبطت بحوزتهما تستخدم لذات الغرض.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما،وتحرر عن ذلك المحضر اللازم،كما تم العرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق في الواقعة،وأمرت بتحويلهما للمحكمة التي قضت بالعقوبة المقدمة.