رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتظام العملية التعليمية بأول أيام الفصل الدراسي الثاني فى المنيا

المهندس محمد الرشيدي
المهندس محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على انتظام العملية التعليمية بكافة مدارس المحافظة بالتزامن مع أول أيام الفصل الدراسي الثاني وسط الإجراءات الإحترازية مشددة لمجابهة فيروس كورونا حرصا على سلامة الجميع موجهاََ بالمتابعة المستمرة بكافة الإدارات التعليمية والمرور الدائم على المدارس من قبل وكيل وزارة التربية والتعليم.

مدارس المنيا وتطبيق الإجراءات الاحترازية

00

ومن جانبه قال المهندس محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إنه تم التنبيه التشديد على جميع العاملين باتباع كل الإجراءات الإحترازية الأمن والسلامة والوقاية من فيروس كورونا داخل المدارس، فضلًا عن تفعيل دور اللجان الصحية وتطهير مقابض الأبواب والسلالم والمقاعد لوقاية الطلاب ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا خلال الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح «الرشيدي» أن جميع المعلمين والعاملين بالعملية التعليمية حصلوا على لقاح فيروس كورونا من خلال المراكز التي وفرتها وزارة الصحة والسكان من خلال المراكز المتنقلة التي تعمل تحت توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم توفير غرفة عزل بكل مدرسة وتطهير المدارس بشكل دوري ومراعاة التباعد الاجتماعي وتطبيق الإجراءات الإحترازية واستخدام أجهزة الكشف الحراري ووضع ملصقات للتوعية بالأمراض وطرق الوقاية منها خلال الفصل الدراسي الثاني.

مؤكدًا الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم إن المديرية تعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب للطلاب وتسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب  لتستوعب أكبر عدد ممكن من الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني، مضيفًا أن المدارس أنهت إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، وإعداد الجداول وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية وتطهير المدارس وتعقيمها والالتزام وتطبيق الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا ونشر ملصقات التوعية لمجابهة فيروس كورونا حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب وذويهم وجميع القائمين على العملية التعليمية تنفيذًا لقرار اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا وذلك في الفصل الدراسي الثاني.

وقال «الرشيدي» تم انتظام العملية التعليمية حيث جاهزية الكتب المدرسية والجداول التعليمية لاستقبال 1،5 مليون من التلاميذ والطلاب و65 ألف معلم، وإداري بالفصل الدراسي الثاني مؤكدا الالتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية.

وأضاف أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا قرر فتح باب التظلمات من نتيجة الشهادة الإعدادية الأحد ولمدة 15 يوما وفقا لتعليمات مراقبة الامتحانات المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم.