رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فاز برباعية فى الديربي

مانشستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي باكتساح «اليونايتد» برباعية

فرحة مانشستر سيتي
فرحة مانشستر سيتي

حسم مانشستر سيتي،  ديربي مانشستر،  بالفوز على مانشستر يونايتد، بأربعة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي، الممتاز هذا الموسم ليحتفظ بصدارة الدوري الانجليزي، مبتعدا عن ليفربول، اقرب ملاحقيه.

 

ورفع مانشستر سيتي،  رصيده إلى النقطة 69 ليواصل السيطرة على صدارة جدول الترتيب بفارق 6 نقاط عن ليفربول، صاحب الوصافة فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند النقطة 47 في المركز الخامس.

 

سجل أهداف مانشستر سيتي،  كلا من دي بروين "هدفين" ورياض محرز هدفين فيما سجل سانشو هدف مانشستر يونايتد الوحيد في المباراة.

 

الشوط الأول

البداية كانت قوية من جانب السيتي، بعد عدة تمريرات بين لاعبي السيتي، وصلت الكرة إلى بيرناردو سيلفا الذي مرر إلى دي بروين، داخل منطقة الجزاء ليسدد دي بروين على يمين الحارس دي خيا معلنا تقدم السيتي بهدف في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة.

 

وفي الدقيقة 22 ينجح اليونايتد في تسجيل التعادل بهدف سجله جادون سانشو بعدما سدد الكرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتسكن الكرة الشباك معلنا تعادل اليونايتد في الدقيقة 22.

 

ويحاول فودين لاعب السيتي التسجيل بتسديدة قوية، ولكن خارج الملعب، وفي الدقيقة 28 يسجل دي بروين الهدف الثاني له وللسيتي في اللقاء بعدما توغل فودين، ثم سدد كرة قوية لترتد إلى دي بروين الذي يسدد الكرة بسهولة في الشباك.

 

ويسعى سانشو لتسجيل التعادل لليونايتد مرة أخرى بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن بجوار القائم، ثم ينقذ دي خيا فرصة هدف مؤكد للسيتي بعد تسديدة قوية لرياض محرز ولكن دي خيا يتصدى بنجاح وينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بهدفين مقابل هدف.

 

الشوط الثاني

سيطر السيتي على مجريات الأمور مع بداية الشوط الثاني وكاد دي بروين أن يسجل بتسديدة قوية ولكن دي خيا يتصدى بنجاح.

 

ويسجل رياض محرز الهدف الثالث لصالح السيتي بعدما تلقى عرضية من دي بروين ليتابعها بتسديدة صاروخية سكنت شباك دي خيا في الدقيقة 69 ليسجل الثالث.

 

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة تراجعا واضحا للاعبي اليونايتد في ظل سيطرة السيتي على الكرة.

ويحاول اليونايتد عن طريق راشفورد بعرضياته ولكن إيدرسون حارس السيتي كان في الموعد ثم يسدد جوندوجان تسديدة قوية تمر بجوار القائم الأيسر ثم يسجل محرز الهدف الرابع بعد تمريرة جوندوجان التي تابعها محرز بتسديدة قوية سكنت الشباك في الدقيقة 90 لينتهي اللقاء بفوز السيتي برباعية مقابل هدف.

 

أعلن رالف رانجنيك، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، التشكيل الرسمي للشياطين الحمر خلال مواجهة مانشستر سيتي في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

 

تشكيل مانشستر يونايتد ضد السيتي

حراسة المرمى: دي خيا

 

الدفاع: أليكس تيليس، هاري ماجواير، فيكتور ليندلوف، آرون بيساكا

 

الوسط: فريد، سكوت ماكتموناي، بول بوجبا

 

الهجوم: برونو فيرنانديز،  أنتوني إيلانجا، سانشو.

 


تشكيل مانشستر سيتي أمام اليونايتد في الدوري الإنجليزي

أعلن بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي تشكيل فريقه لمواجهة اليونايتد في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي هذا الموسم.


تشكيل السيتي أمام اليونايتد على النحو الآتي: 


حراسة المرمى: إيدرسون


الدفاع: كايل والكر، جون ستونز، إيمريك لابورت، جواو كانسيلو 


الوسط: كيفين دي بروين، رودري، جاك جريليش 


الهجوم: رياض محرز، فيل فودين، برناردو سيلفا.