رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الضما على صفيح ساخن

عاجل بالاسم.. إصابة معاون مباحث فى معركة مسلحة بين عائلتين فى أسوان

ارشيفية
ارشيفية

أصيب معاون مباحث، مساء اليوم الإثنين، في تبادل لإطلاق الرصاص مع خارجين عن القانون داخل «قرية الضما» التابعة لدائرة مركز كوم أمبو شمال أسوان، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات الخاصة الجامعى لتلقى الرعاية الطبية.

وكشف مصدر، تفاصيل الواقعة، مشيرا إلى أنه خلال ليلة أمس، لم تتوقف أصوات الرصاص فوق سماء «قرية الضما» التابعة لدائرة مركز كوم أمبو شمال أسوان، بعدما نشبت خلافات حادة بين عائلتين شهيرتين فى القرية.

وأضاف المصدر لـ«النبأ»، أن الخلافات التى نشبت لم تكن الأولى بين عائلتين «أبو العباس» مع عائلة «أبو حميد» داخل القرية، لكن الأمر تطور بسبب ارتفاع نبرة الغضب فيما بينهما باطلاق الرصاص مستخدمين أسلحة ثقيلة ومحظورة على سبيل المثال «جرينوف ورشاشات»، الأمر الذى تسبب فى حالة من الرعب داخل القرية والقرى المجاورة بالمركز. 

قرية الضما على صفيح ساخن

وتابع: «الأهالى فى القرية خافوا على عيالهم ورفضوا ذهابهم للمدارس خشية عليهم من الموت بسبب أصوات الرصاص العشوائي والقرية اصبحت على صفيح ساخن» 

وأوضح، فور وصول الأمر برمته إلى القيادات الأمنية بمديرية أمن أسوان، وفى تحرك سريع خرجت حملة مكبرة من إدارة البحث الجنائي تحت إشراف اللواء عاطف أبو الوفا، مدعومة بمجموعات من إدارة قوات الأمن، استهدفت تطهير قرية الضما، لوقف وابل إطلاق النيران، وبالفعل بجهود رجال الأمن تمكنت الحملة من عودة الهدوء والإستقرار داخل ارجاء القرية، بالإضافة إلى ضبط العناصر

الحالة الصحية لمعاون المباحث

وأضاف المصدر، أنه أثناء تبادل إطلاق النيران بين الأمن فى مواجهة الخارجين عن القانون، أسفر عن إصابة معاون مباحث رتبة ملازم أول يدعى «م. ح. ع» من قوة مركز شرطة كوم أمبو، وجرى نقله إلى إحدى المستشفيات الخاصة التى تقع بالقرب من مسجد الطابية، لسرعة التعامل مع الحالة لحين تماثله الشفاء والخروج بسلامه. 

وأشار المصدر، إلى أن الرصاصة استهدفت منطقتي الصدر أو القدم ونتج عنها إصابته، ومن المقرر نقله بعد ذلك إلى المستشفى الجامعى.