رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى مونديال قطر..

نجل جورج وإياه يقود أمريكا للتقدم على ويلز.. وطرد صحفي أمريكي لدعم المثليين

نجل جورج وإياه
نجل جورج وإياه

قاد نجل جورج وإياه، رئيس دولة ليبريا، منتخب أمريكا للتقدم على ويلز بهدف نظيف سجله قبل نهاية الشوط الأول من اللقاء المقام حاليا على في الجولة الأولى من دور المجموعات في مونديال قطر 2022.

كأس العالم 2022: نجل جورج وإياه يقود أمريكا للتقدم على ويلز في الشوط الأول

المنتخب الأمريكي أن يحرز التقدم في شوط اللقاء الأول على حساب المنتخب الويلزي بهدف نظيف، وذلك في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2022.

بدأ المنتخب الأمريكي بداية قوية حيث استطاع الوصول واختراق دفاعات ويلز في أكثر من كرة، ولكنه فشل في إنهاء الكرات داخل الشباك، فيما ظهر المنتخب الويلزي بشكل خافت وعلى استحياء يحافظ على دفاعاته محكمة ولذلك لم يتقدم كثيرًا للهجوم.

حتى وصلنا للدقيقة 36 ليسجل تيم وياه هدف رائع بعد تدرج مبهر بالكرة، فانتهت تمريرة بوليسيتش لوياه والتي وضعته في شبه انفراد بالحارس ولم يتردد وياه في تسديد أرضية زاحفة سكنت شباك الحارس الويلزي.

ليأبى أن ينتهي الشوط الأول قبل تقدم المنتخب الأمريكي في النتيجة بهدف نظيف.

نجل جورج وإياه 

بسبب المثلية.. طرد صحفي أمريكي من ملعب أحمد بن علي لدعم المثليين في مونديال قطر 

قام  مسؤولو قطر بمنع الصحفي الأمريكي جرانت وال من دخول ملعب مباراة منتخب أمريكا ضد ويلز، وذلك ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، بسبب ارتداء تيشيرت عليه علم المثلية، وتمت مطالبته بتغييره.

وكانت قطر أكدت قبل بداية فعاليات بطولة كأس العالم، على منع تواجد شعار المثليين بملاعب البطولة، حيث تستضيف المونديال خلال الفترة بين 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل.

ونشر جرانت وال عبر حسابه الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وقال: “الآن للتو حارس أمن يرفض السماح لي بالدخول إلى ملعب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية وويلز، وقال لي عليك أن تغير قميصك، هذا غير مسموح”.

الجدير بالذكر أن هناك سبعة منتخبات أوروبية قد أكدت أنها تراجعت عن قرارها بارتداء قادتها شارة دعم المثليين خلال مباريات كأس العالم وذلك لتجنب العقوبات.

ويقع المنتخب الأمريكي في المجموعة الثانية رفقة منتخبات إيران وإنجلترا وويلز، وكان المنتخب الإنجليزي قد حقق فوزًا عريضًا على إيران بنتيجة 6-2.