رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بنسبة نجاح 87%

محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية

محافظالدقهلية يعتمد
محافظالدقهلية يعتمد النتيجة

اعتمد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، نتيجة امتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، إتمام مرحلة التعليم الأساسي بالدقهلية، للعام الدراسي 2022/2023، وجاء ذلك بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

وأعلن ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، اليوم، اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية من محافظ الدقهلية وذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح وتقدير الدرجات داخل كنترول الشهادة الإعدادية  وطرحها للطلاب وذلك  للفصل الدراسى الأول من العام 2023.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أن أعمال التصحيح وتقدير الدرجات جاءت بعد  تكليف ٢٦٨٤ معلما بأعمال التصحيح، مشيرًا إنه جرى مراعاة الشفافية والدقة عند التصحيح وقراءة الورقة جيدا، وتفقيط الدرجات بخط واضح بجانب كل سؤال ومراعاة  الدقة والالتزام بمعايير قواعد أعمال التصحيح وإعطاء كل طالب حقه والتأني في كافة أعمال التصحيح.

يذكر أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية عام ومهنى  هذا العام ١٢٥ الف ٢٤٧ طالبا وطالبة  مقسمين على ١٧ إدارة تعليمية.

وأعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن نسبة النجاح بلغت 87% للإعدادي العام، و87،8% للإعدادي المهني، و100% للطلاب من ذوي القدرات الخاصة. 

نسبة النجاح 87% 

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن عدد من تقدموا للامتحان هذا العام 125 ألف و227  طالب وطالبة، مشيرًا إلى أن عدد طلاب الإعدادي العام 123 ألف و790 طالب وطالبة، نجح منهم 107 آلاف و668 طالب وطالبة بنسبة نجاح 78%، وعدد طلاب الإعدادية المهنية 1،546 طالب وطالبة نجح منهم 1،522 طالب وطالبة بنسبة نجاح 87،8 %، وعدد الطلاب من ذوي القدرات الخاصة من المكفوفين 6 طلاب بنسبة نجاح 100%، وعدد الطلاب من ذوي القدرات الخاصة الصم وضعاف السمع 39 طالب وطالبة بنسبة نجاح 100%.

وقدم الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية،  خالص التهاني القلبية لطلاب الشهادة الإعدادية ولأسرهم، متمنيًا لهم النجاح والتفوق في الفصل الدراسي الثاني وفي حياتهم المستقبلية.

وثمن المحافظ جهود مديرية التربية والتعليم بالدقهلية على التنظيم الجيد للامتحانات حتى يؤدي الطلاب الامتحانات في جو يسوده الهدوء والطمأنينة.