رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأخطاء الشائعة التي تستنزف شحن الهاتف

شحن الهاتف
شحن الهاتف

الطريقة التي يعيد بها الناس شحن الهاتف، بما في ذلك تركها في حالة شحن طوال الليل أو توصيلها أثناء العمل، يمكن أن تتلف البطارية بالفعل، حيث أن ترك الهاتف متصلًا على الدوام بالكهرباء، أو تركه يموت من قلة الكهرباء، يقلل بسرعة من عمر البطارية.

بدلًا من ذلك، يجب أن تهدف إلى الحفاظ على مستوى شحن الهاتف لديك بين 20-80%.

ميزة تأخير شحن الهاتف

في المقابل تقول آبل إن الميزة تؤخر شحن آيفون إلى ما بعد 80%، باستخدام التعلم الآلي لتعلم روتينك اليومي بحيث يتم تنشيط شحن الهاتف المحسن في الوقت المناسب، وذلك بالذهاب إلى الإعدادات الخاصة بك، ثم تحديد البطارية> استخدام البطارية، حيث يمكنك رؤية صحة البطارية.

بعد ذلك، اضغط على إدارة استخدام البطارية، انقر على مُحسَّن للمساعدة تلقائيًا في إطالة عمر البطارية.

مشاكل منفذ الشاحن

المشكلة الأخرى التي يمكن أن تلحق الضرر بعمر البطارية بمرور الوقت هي الأوساخ في منفذ الشحن، حيث أن الفتات والغبار أعداء أجهزتك المحمولة وعمر البطارية، حيث يتراكم الغبار في منافذ الشحن بهاتفك، مما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجهاز أو توقفه عن الشحن، حيث يمكن أن يضمن تنظيف هاتفك بأمان عدم ارتفاع درجة حرارة البطارية، مما قد يؤدي إلى تلف طويل المدى.

علاج المشكلة

باستخدام عود أسنان وقطعة قماش مبللة لتنظيف منفذ الشحن الخاص بك للتخلص من الحطام الذي قد يلحق الضرر بهاتفك، حيث أن أول شيء يجب فعله قبل تنظيف هاتفك هو إيقاف تشغيل جهازك، وبعد ذلك، سلط الضوء على جهازك لترى مقدار الغبار الذي تتعامل معه.

فقط استخدم قطعة قماش ناعمة ومبللة قليلًا وخالية من النسالة للمسح حول منطقة منفذ الشحن. لإزالة الحطام داخل المنفذ، استخدم عود أسنان، وانقله من جانب إلى آخر، وتأكد من أنك لطيف لأن هذه المنطقة معرضة جدًا للتلف، وعندما تخرج الأوساخ، امسحها بقطعة قماش وادخلها مرة أخرى باستخدام عود أسنان نظيف، كما يجب الحذر من أن ترك هاتفك في ضوء الشمس المباشر، والذي يمكن أن يؤدي إلى تلف البطارية بشكل دائم.

أما إذا تلقيت تحذيرات من ارتفاع درجة حرارة هاتفك، فقد يعني ذلك أن البطارية تتعرض لأضرار طويلة المدى.

من الأفضل إبقاء هاتفك بعيدًا عن درجات الحرارة القصوى، وأقل من صفر درجة مئوية يكون باردًا جدًا، في حين أن أي شيء يزيد عن 35 درجة مئوية يكون ساخنًا جدًا، وكلاهما يمكن أن يتلف عمر البطارية. لذلك، من المهم حقًا إبقاء هاتفك بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة من الوقت والحد من استخدامه في السيارات أو القطارات الساخنة.