رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حسام أشرف يقود بلدية المحلة لإصطياد ذئاب المقاولون العرب

حسام أشرف
حسام أشرف

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون

حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

وشهدت مواجهة اليوم عودة فريق البلدية للمشاركة في منافسات الدوري بعدما غاب لأكثر من شهر عن خوض المواجهات الرسمية، فلعب آخر مباراة قبل مواجهة اليوم كانت في الثامن من مارس ضد الجونة، لكنه يعود للمنافسات بانتصار مهم.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم المحاولات من الطرفين لكنها جميعها كانت محاولات لا ترتقي لمرحلة هز الشباك، فاعتمد المقاولون على الدفاع وضرب الدفاعات بالكرات الطويلة، بينما كان البلدية يعمل على بناء هجمة منظمة لكن لم يسجل الفريقين.

وافتتح البلدية الشوط الثاني بضغط ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 51 بعد العودة للفار لوجود لمسة يد داخل المنطقة، ليترجمها حسام أشرف لهدف التقدم لأصحاب الدار بتسديدة على يمين الحارس الذي ذهب للزاوية الأخرى، معززًا صدارته لقائمة الهدافين بوصوله للهدف 11.

وأضاف سمانة ثاني الأهداف بطريقة رائعة في الدقيقة 74 من ركلة ثابتة نفذ من خلالها الفريق جملة خططية للمدرب عبدالرؤوف بعدما ارسلت كرة طويلة داخل المنطقة في الطرف لرجب الذي لعبها بالرأس لسمانة وتابعها الأخير في المرمى مباشرة على بعد خطوات، لتصبح ثنائية نظيفة.

وشهدت الدقيقة 80 سقوط المدافع لؤي وائل مغشيًا عليه ليطالب اللاعبين بإخراج الكرة قبل أن يتدخل الجهاز الطبي لفريق المقاولون العرب لإسعاف اللاعب، وسط تدخل سريع من سيارة الإسعاف ليغادر اللاعب ويحل محله أمير عابد.

واكتفى البلدية بثنائية رغم تسديدتي ماجد هاني التي تصدى لها أبو السعود ببراعة بالإضافة إلى إهدار محمد أشرف لإنفراد بالمرمى، قبل أن يطرد الحكم لاعب المقاولون العرب، أحمد علاء، بسبب تدخل على إيمانويل في حالة إنفراد بالمرمى، لكن لم يستغل البلدية الخطأ للتسجيل لينتهي اللقاء بثنائية نظيفة.

وقفز البلدية للمركز الـ13 في جدول الترتيب بعيدًا عن مناطق الهبوط بعدما وصل للنقطة 19 من 17 جولة، في المقابل تجمد رصيد المقاولون العرب عند النقطة 12 في المركز الـ17 قبل الأخير.