رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم: معلمي وطلاب القطاع الفنى لهم الحق في نسبة من أرباح منتجاتهم

النبأ

أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جولة تفقدية للمعرض السنوي لورش التعليم الفني بالقاهرة.

وأكد حجازي أنه من حق طلاب التعليم الفني والمعلمين على نسبه من أرباح مبيعات منتجاتهم.

وأبدى الوزير إعجابه الشديد بالمعرض السنوي وورش عمل طلاب مدارس التعليم الفني المقام الآن بالمدرسة التكنولوجيا التطبيقية بمدينة نصر حيث ضم المعرض العديد من من المعروضات الخشبية غرف نوم وغرفة سفره وترابيزات، وغيرها من المنتجات الخشبية، هذا بخلاف المنتجات الغذائية، والأدوات الكهربائية، والإكسسوارات، بأسعار مخفضة الأسعار وطالب الوزير أن يكون للطالب والمعلم نسبة من المبيعات المعرض أقيم تحت عنوان "ابدع واصنع"، وذلك بحضور عدد من القيادات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، واللواء محافظ القاهرة خالد عبد العال، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وأشارت الوزارة أن عدد المدارس المشاركة في المعرض ٣٨ مدرسة صناعي في عدد ١٨ تخصصا صناعيا، و٧ مدراس فندقية في عدد ٣ تخصصات، ٥ مدارس تجاري في عدد ٣ تخصصات ٣ مدارس زراعية في عدد ٣ تخصصات، ٢ مدرسة تكنولوجيا تطبيقية، ٣ مدارس تعليم مزدوج داخل مصنع. أقيم المعرض تحت إشراف الدكتور خالد عبده المسئول عن التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

والجدير بالذكر أن التعليم الفني شهد تطورا كبيرا في الفترة الأخيرة حيث تم تطوير التعليم الفني من خلال تطوير المناهج، والتنمية المهنية للمعلمين، والبنية الأساسية، والشراكة مع القطاع الخاص ورجال الأعمال، وغيرها من المحاور الهامة التي تعمل عليها الوزارة.

كما أعلنت الوزارة، عن إنشاء مدارس جديدة للتكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2023-2024 وفتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بها.