رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم العالي: مسابقة الابتكار تدعم الموهوبين وهذا موعد انطلاقها

وزير التعليم العالي:
وزير التعليم العالي: مسابقة الابتكار تدعم الموهوبين وهذا موع

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، إن الهدف من إطلاق مسابقة الابتكار، اليوم، بالتعاون مع الشركة المتحدة، يكمن في اكتشاف الموهوبين من الطلبة من خلال الاختراعات والابتكارات، استعدادًا لتحويل الابتكارات والاختراعات إلى منتج.

وزير التعليم العالي:  السيسي أعلن مضاعفة رأس المال المرصود لفكرة تحول الابتكارات لمنتج

وبحسب «عاشور»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج «مساء dmc»، عبر فضائية «dmc»، اليوم الثلاثاء، المسابقة لن تقتصر على سماع الابتكارات والاختراعات فقط، وإنما سيكون هناك حرص على وجود ممثلين من رجال الصناعة والشركات المختلفة القادرة على تحويل تلك الابتكارات إلى منتج.

وأضاف وزير التعليم العالي، أن الرئيس السيسي أعلن مضاعفة رأس المال المرصود لهذه الفكرة، لكي يتم تحويل الابتكار إلى منتج من خلال دعم قوي من الرئيس السيسي، وهو مدخل جديد لدعم الابتكار في الجامعات المصرية، لاكتشاف المصريين والموهوبين، وربطهم لتحويل الابتكارات إلى منتجات يحتاجها السوق المصري تدعم الاقتصاد المصري.

وتابع، الدكتور أيمن عاشور، المسابقة ليست مقصورة على الشباب الجامعية فقط، وإنما للشباب بشكل عام من خلال مجموعات متكاملة مع بعضها، والهدف هو الوصول إلى المنتج وابتكار يعمل على تحوله إلى منتج واقعي يحتاجه السوق المصري.

واختتم وزير التعليم العالي، حديثه في هذا الشأن، بالإشارة  إلى أن المسابقة فتحت أبوابها يوم 22 سبتمبر الماضي، ومستمرة إلى يوم 1 أكتوبر المقبل، وقد يتم مد الفترة حسب الإقبال على المسابقة في الفترة المقبلة، إذ أنهم يحتاجوا أكبر عدد من الطلاب لاكتشاف قدراتهم وموهبتهم خلال الفترة المقبلة.