رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن 3 قرى ببني سويف اليوم لهذا السبب

قطع المياه عن 3 قرى
قطع المياه عن 3 قرى ببني سويف اليوم لهذا السبب

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، في محافظة بني سويف، قطع المياه عن 3 قرى، بسبب عطل مفاجئ في بخط مياه عمومي (20 بوصة بلاستيك) بكوبرى بني بخيت مركز بني سويف، اليوم الاثنين.

أماكن ومواعيد قطع المياه في بني سويف

وقالت الشركة، إنه نظرًا لحدوث كسر مفاجئ، بخط مياه 20 بوصة بلاستيك  بكوبرى بني بخيت مركز بني سويف، فقد تقرر قطع المياه عن قرى: «بني بخيت، بني رضوان، وضعفها بقرية بلفيا»، وذلك لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح.

اعتذار شركة مياه بني سويف

وتقدمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، في محافظة بني سويف، بإعتذارها عن قطع المياه خلال الفترة المذكورة، مناشدة المواطنين وأصحاب المخابز وكل المنشآت الحيوية تدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة، ولحين عودتها.

تدبير سيارات مياه شرب نقية

وأشارت الشركة، إلى تدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أي تليفون أرضى على الخط الساخن 125 حال وجود شكوى في هذا الشأن.

وفي سياق آخر، أكد الدكتور محمد هاني غنيم، على انتظام العمل بمشروع إنشاء كوبري أشمنت الجديد بمركز ناصر، الذي يتم تنفيذه على ترعة الإبراهيمية، ضمن مشروعات حياة كريمة، ويستهدف تسهيل الحركة المرورية لربط الجانب الشرقي بالجانب الغربي للقرية.

ووجه محافظ بني سويف خلال تفقده سير العمل بالمشروع، اليوم الاثنين، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، باستمرار المتابعة لسير العمل في مشروع إنشاء الكوبري، مع التأكيد على تعزيز التواصل والتنسيق بين كافة الجهات ذات الصلة، لضمان انتظام العمل وتيسير الحركة المرورية بمحيط الأعمال، خاصة مع تقاطعها مع الطريق الزراعي.

متابعة المشروع أولا بأول
كما وجه محافظ بني سويف بتسريع وتيرة الأعمال في مشروع إنشاء الكوبري، نظرًا لأهميته في تسهيل الحركة والانتقال بين غرب وشرق القرية، والتواجد اولًا بأول للوقوف ميدانيا على الموقف التنفيذي والمعوقات التي قد تواجه سير العمل، وذلك لتوفير الحلول أو البدائل الممكنة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

كوبري جديد لقرية اشمنت ببني سويف
ويبلغ طول كوبري أشمنت الجديد 19 مترًا وبعرض 12 مترا، والذي يجرى تنفيذه إنشاء جديد، عقب حدوث تصدعات في الكوبري القديم، حيث جرى إداراج المشروع ضمن مبادرة حياة كريمة وجاري تنفيذه بعد مطالبة أهالي القرية بإحلال وتجديد الكوبري، قبل أن تفاجئهم الدولة المصرية بكوبري جديد.