رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأزهر: لا شكاوى في امتحانات الابتدائية والإعدادية الأزهرية

امتحانات - أرشيفية
امتحانات - أرشيفية

شهد، اليوم الإثنين، هدوءًا داخل لجان امتحانات طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، في نهاية العام الدراسي الحالي 2023-2024.

ويؤدي تلاميذ الشهادة الابتدائية الأزهرية، الامتحان في مادة العلوم، ومادة المهارات المهنية.

امتحانات الإعدادية الأزهرية

كما يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية الامتحان اليوم في مادة أصول الدين “ورقة ثانية” “التوحيد والسيرة” ومادة العلوم.

كما يؤدي تلاميذ البرنامج التأهيلي الملحقين على الشهادة الإعدادية الأزهرية الامتحان اليوم في أصول الدين “ورقة ثانية” “التوحيد والسيرة”.

ووفقا لتصريحات الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، فإن الامتحانات لم تشهد أي خروج عن النص من جانب الطلاب ولم يتم رصد حالات غش أو تسريب للامتحانات.

وتفقد الدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم بـالأزهر، اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٤/٥/٢٠م، بمنطقة القاهرة الأزهرية امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية بإدارة المعادي التعليمية الأزهرية، بمعهد المعادي النموذجي ع/ ث ويضم لجان: معهد الفتح بنين، ومعهد المعادي بنين، ومعهد طره بنين، ومعهد آل عثمان الخاص للبنين.

وأوضح الدكتور الشرقاوي، أن هذه الامتحانات فرصة كبيرة وتدريب عملي للطلاب لمعرفة مستواهم الحقيقي؛ كما تعد تمهيدا لهم في المراحل المقبلة، مطالبا الطلاب بالجد والاجتهاد والمذاكرة واستشعار مسؤولية انتمائهم لهذه المؤسسة العريقة.

جدير بالذكر أن عدد المتقدمين للشهادة الابتدائية ١٨٥٩٠٨ طلاب، وعدد المتقدمين للشهادة الإعدادية ١٧٨٠١٤ طالبا وطالبة، وبدأت امتحانات الشهادة الابتدائية من يوم الأربعاء الموافق ١٥/٥/٢٠٢٤ وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق ٢١/٥/٢٠٢٤، بينما تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الأربعاء الموافق ١٥/٥/٢٠٢٤ وتنتهي يوم الأربعاء الموافق ٢٢/٥/٢٠٢٤.